• الأحَد

    شباط 2018

  • 18

مجزرة في معرة النعمان، والمعارضة تنسحب من قريتين في ريف إدلب

نشر في : فبراير 7, 2018 11:02 م

أفاد مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” صادق شحود في ريف إدلب، أن الطيران الروسي قام مساء اليوم الأربعاء السابع من فبراير/شباط، بتنفيذ أكثر من 14 غارة بالصواريخ الفراغية والعنقودية والارتجاجية على مدينة “معرة النعمان” في ريف إدلب الجنوبي، استهدف بها محل لبيع “المحروقات” ومجموعة من الأبنية السكنية ما أدى لنشوب حرائق ضخمة، كما تسببت بمقتل 6 أشخاص وإصابة أكثر من 15 آخرين بجروح بليغة (كحصيلة أولية)، بالإضافة لوجود عائلة كاملة عالقة تحت الأنقاض، والتي ما تزال فرق الدفاع المدني تسعى لإخراجهم.

وأضاف مراسلنا: “ما يزيد الكارثة هو خروج جميع مشافي المدينة عن الخدمة، نتيجة القصف الروسي المكثف الذي استهدفها مؤخراً، حيث تحاول سيارات الإسعاف نقل المصابين لأقرب نقطة طبية، وهذا ما يهدد حياة الجرحى والمصابين، بالتزامن مع التحليق المكثف للطيران في الأجواء، فيما سقط صاروخ أرضي يحوي قنبلة عنقودية وذلك أثناء محاولة الدفاع المدني إسعاف الجرحى في المنطقة”.

وفي سياق متصل، تمكنت فصائل المعارضة من التقدم باتجاه قريتي “سرجة ، اعجاز” التي تقع غربي سنجار بريف إدلب الجنوبي، بعد قتل و إصابة عدد من قوات النظام ولكن سرعان ما انسحبت منهما بسبب القصف المكثّف على القرى.

كما استهدفت “هيئة تحرير الشام” بسيارة مفخخة تجمعاً على أطراف بلدة “تل كلبة” الواقعة غربي أبو الظهور، أدت إلى مقتل وإصابة عدد منهم ثمّ اندلعت على إثرها اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وهيئة تحرير الشام ضد قوّات النظام على نفس المحور، حيث استطاعت المعارضة والهيئة من تدمير سيارة مليئة بعناصر النظام على محور الكتيبة المهجورة بصاروخ م. د وقتل من فيها.

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://c.top4top.net/p_7684np9w1.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات