• الإثْنَين

    شباط 2018

  • 19

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 8-2-2018

نشر في : فبراير 8, 2018 3:51 م

دمشـق وريفـها:
– مقتل (27) مدنياً إثر غارات جديدة على الغوطة الشرقية، (١٣ في بلدة جسرين و 3 في بلدة مسرابا و ٤ في مدينة عربين و 3 في سقبا وقتيل في كل من مدينة زملكا وبلدات حزة وبيت سوى و مديرا) بالإضافة إلى عشرات الجرحى ودمار هائل.
– طالت الغارات مدينة حرستا وبلدة عين ترما بالإضافة لقصف بأسطوانة متفجرة استهدفت بلدة جسرين بالتزامن مع قصف مدفعي استهدف “حرستا – عربين – زملكا – دوما – مديرا – عين ترما وحي جوبر).
– قوّات المعارضة في معركة بأنهم ظلموا عطبت دبابة لقوّات النظام أثناء محاولتها التقدم، ليلاً من محور مدينة عربين في الغوطة الشرقية وقتل العديد من العناصر المقتحمة وما زالت الاشتباكات مستمرّة، كما نفّذت عملية عسكرية على جبهة المشافي بالقرب من طريق (دمشق – حمص) الدولي.

 

إدلـب:
– غارات روسيّة استهدفت المستوصف الصحي في قرية “مشمشان” بريف جسر الشغور الشرقي غرب إدلب، مما أوقع ستة قتلى وأكثر من خمسة عشر مصاباً من كادر المستوصف والمراجعين بينهم أطفال، وأربع إصابات بصفوف عناصر الدفاع المدني كحصيلة أولية، كما طالت الغارات مدرستين في القرية.
– غارات روسيّة وسوريّة استهدفت، المؤسسات العامة في مدينة سراقب بالصواريخ الفراغية مما أدى لمقتل شخص وإصابة ثلاثة آخرين، بالإضافة إلى استهداف بلدات “الهبيط – أرمنايا – معرزيتا – أطراف حيش – الغدفة – الشيخ إدريس – كفرعميم ” جنوب وشرق إدلب، بغارات بعضها بقنابل عنقودية وبراميل متفجرة، وسط تحليق لطائرة استطلاع روسية عملاقة في أجواء الريف الشمالي.

حمـاة:
– قوّات النظام سيطرت على قرى “المعقرات – المصيطبة – ثروت الشمالية – ثروت القبلية – الهوية – الحروجية – المنطار – الحوايس – قصر ابن وردان بالريف الشرقي بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة والذي تمكن فيها من تدمير دبابة لقوّات النظام بعد استهدافها بصاروخ موجه.
– غارات روسيّة استهدف قرية “سروج” بالتزامن مع إلقاء المروحيات بعدد من البراميل المتفجرة على محيط قرية “قصر ابن وردان” بالريف الشرقي.

حمــص:
– قصف مدفعي يستهدف قرية الغنطو من قبل قوات النظام المتمركزة في قرية الكراد داسنية وسقوط اصابات بين المدنيين

درعـا:
– مقتل “سامي الصفوري” قائد لواء الحرمين الشريفين أثناء دفاعه عن بلدة حيط بعد هجوم عنيف من قبل تنظيم الدولة، وأعلنت غرفة عمليات “صد البغاة” عن استعادة كامل النقاط التي حاول التنظيم التقدّم عليها في بلدة حيط بالريف الغربي، بعد هجوم معاكس، سقط خلاله عدد من القتلى والجرحى في صفوف الطرفين.

دير الزور:
– تسلّل مجموعة من عناصر تنظيم الدولة إلى بلدة غرانيج بالريف الشرقي واشتباكات بينها وبين قوّات سوريا الديمقراطية.
– اشتباكات عنيفة بين قسد وميليشيات الأسد إثر هجوم الأخير، الليلة الماضية، على قريتي الطابية وجديد عكيدات بالريف الشرقي، وأعلن التحالف الدولي عن شنّ غارة على مواقع النظام وصد الهجوم الذي تخلّله قصف مدفعي وصاروخي بعد مقتل مئة من عناصر الميليشيات بينما أصيب عنصرين من قسد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات