• الإثْنَين

    شباط 2018

  • 19

ملخص ادلب اليومي 9-2-2018

نشر في : فبراير 9, 2018 7:55 م

الوضع العام:

تعرضت كلاً من (أريحا – منطقة جبل الأربعين – كفرسجنة – القرقور – الشيخ إدريس – الريان – الغدفة) لعشرات الغارات الجوية بالطيران الحربي الروسي و السوري أدى إلى مقتل اثنان امرأة حامل و رجل و إصابة ثلاثة أطفال في كفرسجنة، وفي نفس السياق قتل ١٢ مدنياً وأصيب العشرات في بلدة حاس نتيجة غارة جوية بالطيران الحربي السوري على البلدة.

بينما استهدفت الطائرات الحربية الروسية مدينة جسر الشغور بعشرات الغارات الجوية وسط سقوط قذائف مدفعية وصاروخية مصدرها حواجز النظام في جورين على المدينة صباح اليوم ما أوقع عددا كبيرا من الإصابات في صفوف المدنيين، كما وخرجت مظاهرة في بلدة بنش نددت موقف هيئة تحرير الشام بالمعارك شرق إدلب في سياق آخر ألغت كلا من مدينة أريحا وكفرنبل صلاة الجمعة لشدة القصف والغارات الجوية التي تطال المنطقة.

على الصعيد العسكري:

وصلت عناصر تنظيم الدولة إلى مشارف محافظة إدلب بريف إدلب الجنوبي بمساعدة قوات النظام التي فتحت لهم الطريق من ريف حماه باتجاه إدلب وما تزال الاشتباكات قائمة بين عناصر التنظيم وفصائل المعارضة التي تتصدى لهم بالقرب من اللويبدة والمشيرفة وسط تمهيد جوي كثيف لتنظيم الدولة من قبل الطيران الحربي الروسي والسوري والمروحي البراميل على مواقع المعارضة.

فيما تمكنت هيئة تحرير الشام من صد محاولة تقدم لقوات النظام والميليشيات الرديفة على بلدة تل السلطان وكبدتهم خسائر بالعتاد والأرواح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات