• الأحَد

    شباط 2018

  • 18

الجيش المصري يعلن بدء عملياته العسكرية لمجابهة الكتل الإرهابية في البلاد

نشر في : فبراير 9, 2018 4:24 م

أصدر الجيش المصري اليوم الجمعة التاسع من فبراير / شباط، بياناً يفيد من خلاله أنه بدأ اليوم تنفيذ خطة مجابهة العناصر الإرهابية والإجرامية في شمال و وسط سيناء ومناطق بدلتا مصر والظهير الصحراوي غرب وادي النيل.

كما أعلن “تامر الرفاعي” المتحدث الرسمي بإسم الجيش المصري أن سلاح الجو يشنُّ غارات ممنهجة على قواعد الإرهابيين التي يستخدمها المتطرفون في شمال سيناء، مشيراً إلى أن الجيش المصري قام بقطع خطوط الإمداد عن العناصر الإرهابية في المنطقة.

وصرّح الرفاعي عبر التلفزيون المصري الرسمي: ” أنه وفي إطار التكليف الصادر من قبل رئيس الجمهورية والقائد الأعلى للقوات المسلحة ووزارة الداخلية، ستبدأ خطة مكافحة الإرهاب والعمليات الإجرامية بالتعاون مع كافة مؤسسات الدولة، ليتم تنفيذ قانون مجابهة الإرهاب في سيناء وباقي المناطق، ويأتي ذلك إلى جانب تنفيذ مهام المناورات التدريبية والعمليات الأخرى على كافة الاتجاهات الاستراتيجية بهدف إحكام السيطرة على المنافذ الداخلية والخارجية للدولة “.

وأضاف الرفاعي: ” أنهم يسعوا لضمان تحقيق الأهداف المخططة لتطهير المناطق من جميع الكتل الإرهابية، وتحصين المجتمع المصري من شرور التطرف، من أجل السيطرة على أمن واستقرار الشأن الداخلي “.

كما ذكر أنه تم تكثيف الخدمات الأمنية ونشر الارتكازات الثابتة والمتحركة و وحدات التدخل السريع في جميع الميادين والمحاور داخل كل محافظة، وأيضاً على الطرق الحدودية.

فيما ناشد البيان جميع المصريين للتعاون مع الجيش وقال: ” تهيب القيادة العامة للقوات المسلحة بالشعب المصري بكافة أنحاء البلاد، بالتعاون الوثيق مع قوات الأمن لمجابهة الحركات الإرهابية ولإقتلاعه من جذوره، وأنه يجب على كل مواطن مصري الإبلاغ الفوري عن أي عنصر أو مجموعة تهدد أمن واستقرار البلاد “.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات