• الثَلاثاء

    كانون الأول 2018

  • 18

موجز أخبار الوضع السوري ليوم السبت 10-2-2018

نشر في : فبراير 10, 2018 5:52 م

إدلب:
– اغتال مجهولون قيادي أمني في “هيئة تحرير الشام” تابع للقوّة التنفيذية بمدينة دركوش، يُدعى “أبو يامن” مع خمسة من عناصره، إثر استهداف سيّارته بأسلحة خفيفة وقنابل يدوية، وذلك في قرية “القنية” بريف مدينة جسر الشغور غرب إدلب.
– مقتل سبعة مدنيين وإصابة آخرين إثر انفجار عبوة ناسفة زرعها مجهولون بالقرب من دوار الساعة وسط مدينة إدلب، – إصابة عدد من عناصر قوّات المعارضة بجروح متفاوتة نتيجة استهداف سيّارتهم بعبوة ناسفة على طريق إدلب – معرة مصرين، وإصابات في عبوة ناسفة أخرى بالقرب من معسكر وادي الضيف.
– غارات جوّية على “جرجناز – الريان – منطقة الأربيخ – معرة النعمان – أطراف جرجناز” لعدّة غارات جوّية روسيّة، اليوم، بالإضافة إلى إلقاء مروحيات النظام عدّة براميل متفجرة على بلدتي “الغدفة و معصران”.
– طيران النقل اليوشن ألقى صناديق محمولة على مظلات فوق بلدتي كفريا و الفوعة شمال إدلب.
– اشتباكات عنيفة، بين “هيئة تحرير الشام” و “تنظيم الدولة” في قرية “أم الخلاخيل” بريف إدلب الجنوبي، وأعلنت الهيئة عبر وكالتها “إباء” عن مقتل ثمانية عناصر من التنظيم في ذلك المحور إثر تصدّي مقاتليها لمحاولة تقدّمهم، كما استهدفت بقذائف المدفعية والأسلحة الثقيلة تجمّعات التنظيم التي تحاول التقدّم في محيط القرية محقّقة إصابات مباشرة، بالإضافة إلى مقتل مجموعة مؤلفة من عشرة عناصر للتنظيم، إثر كمين محكم نفذّته قوّات النخبة التابعة للهيئة في ذات المحور.
– اشتباكات عنيفة بين فصائل “المعارضة” وتنظيم “الدولة” على محاور “اللوبيدة وأم الخلاخيل شرق بلدة “التمانعة” جنوب إدلب، بالتزامن مع غارات جوّية روسيّة مكثّفة على بلدة التمانعة وأطرافها.

 

حماة:
– غارات روسيّة على مدينة كفرزيتا بالريف الشمالي دون معرفة حجم الأضرار بعد.

حمص:
– أنباء عن توقف حركة الطيران بشكل كامل في مطار تيفور العسكري ‏شرق حمص بعد غارة إسرائيلية دمرت برج المراقبة في المطار.

حلب:
– إسقاط طائرة هيلوكوبتر تركية في منطقة راجو بريف عفرين من قبل الوحدات الكردية، ومقتل اثنين من الجيش التركي كانا على متنها.

دمشق وريفها:
– غارات إسرائيلية، على مواقع لنظام الأسد قرب العاصمة دمشق، وقام النظام بالردّ بإطلاق خمسة صواريخ أرض – أرض من الفوج (89) في جباب باتجاه الأراضي المحتلة ( إسرائيل ) بعضها انفجر على الشريط الحدودي قرب منطقة بير عجم بريف القنيطرة الأوسط. وحطّمت دفاعات النظام مقاتلة إسرائيلية f16. ثمّ عاودت الغارات الإسرائيلية قصفها، مستهدفةً منطقة “جبل المانع” بالقرب من الكسوة، والحرس الجمهوري (لواء 104) بمحيط منطقة الديماس.

القنيطرة:
– سقوط صاروخ في بلدة “قصيبة” في ريف القنيطرة الأوسط وهناك جسم غريب في بلدة “عين التينة” يشبه البالون الحراري أثناء حادثة إطلاق الصواريخ بين النظام وإسرائيل، كما سُمع انفجار مجهول في الجو في سماء ريف القنيطرة الجنوبي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات