• الإثْنَين

    شباط 2018

  • 19

حزب الله “بدء مرحلة استراتيجية بسوريا” و إسرائيل تنفذ أوسع ضرباتها منذ 1978

نشر في : فبراير 10, 2018 7:22 م

أصدر “حزب الله” اللبناني اليوم السبت العاشر من فبراير / شباط بياناً أدان من خلاله الضربة الإسرائيلية الأخيرة على مواقع النظام السوري وحلفاءه، والاستهداف المتكرر لمنشآته وأبنيته العسكرية والمدنية، كما أشاد بيقظة جيش النظام الذي تصدّى للطائرة الإسرائيلية وتمكّن من إسقاط مقاتلة من طراز (اف 15)، مشيراً إلى أن ما حصل يعلن عن بدء مرحلة استراتيجية جديدة تضع حداً لاستباحة الأراضي السورية.

وقال “حزب الله” في بيانه: ” إننا نستنكر دعم العدو السافر للإرهاب والجماعات التكفيريية ودخوله على خط الأزمة السورية من بوابة العدوان والتهديدات نؤكد أن تطورات اليوم تعني بشكل قاطع سقوط المعادلات القديمة، مشدداً على وقوفه الثابت والقوي لجانب الشعب والحكومة السورية “.

وفي ذات السياق، حذّر المتحدث العسكرية باسم الجيش الإسرائيلي “جونثان كونكريكوس”: من أن الحكومة السورية وإيران يرتكبان هكذا أعمال عدوانية، مؤكداً أنهم مستعدون وجاهزون وقادرون محاسبة أي شخص يهاجمهم، مضيفاً: ومع ذلك نحن لن نتطع إلى تصعيد الوضع أكثر من ما هو عليه.

فيما صرّح قائد سلاح الطيران الإسرائيلي قائلاً: ” إنّ القصف الإسرائيلي الذي تم اليوم على سوريا هو الأوسع ضد المضادات الجوية السورية، منذ حرب لبنان الأولى عام 1978 “.

كما دعت وزارة الخارجية الروسية في بيان لها اليوم السبت، ” ندعو بقوة جميع الأطراف إلى ضبط النفس وتجنب جميع الاعمال التي من شأنها أن تؤدي الى تعقيد أكبر للوضع “.

و تداول نشطاء خبراً يفيد بإصابة طائرة أخرى من نوع (اف 15) تابعة لسلاح الجو الإسرائيلي على مزارع مدينة “شبعا” اللبنانية مما اضطرها للهبوط بشكل إضطراري ، دون ورود أنباء أخرى حتى اللحظة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات