• الإثْنَين

    شباط 2018

  • 19

إسرائيل تعزّز دفاعاتها الجوّية على الحدود، وأمريكا تؤكد دعمها لها

نشر في : فبراير 11, 2018 12:25 م

أكد البيت الأبيض، في تصريحات صباح اليوم الأحد الحادي عشر من شباط / فبراير الجاري، حقّ إسرائيل في الدفاع عن نفسها ضدّ قوّات النظام والمليشيات الموالية لها، ودعا إيران وحلفاءها إلى وقف الأعمال الاستفزازية والعمل من أجل السلام الإقليمي.

 

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية، هيذر ناورت، الليلة الماضية: إنّ “الولايات المتحدة قلقة للغاية من تصاعد العنف اليوم على حدود إسرائيل، وتدعم بقوّة حقّ إسرائيل السيادي في الدفاع عن نفسها“. مضيفةً في بيان: أنّ ”تصاعد التهديد المتعمّد الذي تمثّله إيران وطموحها لاستعراض قوّتها وهيمنتها يُعرّض للخطر كلّ الشعوب في المنطقة من اليمن إلى لبنان“.

 

كذلك نفت وزارة الدفاع الأمريكية، مشاركتها في تنفيذ الغارات الجوّية، التي شنتها يوم السبت، المقاتلات الإسرائيلية على سوريا. وقال المتحدث باسم البنتاغون، أدريان رانكين – غالواي، إنّ “إسرائيل أقرب الحلفاء للولايات المتحدة في المنطقة، وواشنطن تشارك قلق الكثيرين في المنطقة إزاء نشاط إيران المزعزع للسلم والأمن العالميين”. مؤكداً سعي الولايات المتحدة إلى “جهود دوليّة أكبر للتصدّي لنشاط إيران الضار”.

 

وفي سياق متصل، قالت القناة التلفزيونية الإسرائيلية (ريشت 14) صباح اليوم: إنّه في ضوء التطوّرات الميدانية على الحدود الشمالية، فإنّ الجيش الإسرائيلي قرّر تعزيز نظام الدفاع الجوّي في المنطقة. وأشارت القناة إلى أنّ الحركة “شبه اعتيادية في المناطق الشمالية، إلا أنّ السكان أصبحوا يفهمون أنّ إيران موجودة قرب الحدود، وأنّ قواعد اللعبة قد تغيرت”.

 

وصباح أمس السبت، أفاد الجيش الإسرائيلي، بأنّ مقاتلاته أغارت على 12 هدفاً لنظام الأسد وإيران في سوريا، وذلك بعد أقل من ساعة على إعلان الجيش الإسرائيلي إصابة طيارين أحدهما بجروح خطيرة، بعد إخلاء مقاتلة من طراز F-16 تحطّمت عقب تنفيذها غارة على هدف إيراني داخل سوريا، ومن جانبها وكالة أنباء النظام “سانا” قالت: إنّ الدفاعات الجوّية تصدّت لمقاتلات إسرائيلية وسط البلاد، وأصابت أكثر من واحدة.

 

المصدر: (وكالات)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات