• الثَلاثاء

    كانون الأول 2018

  • 18

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 11-2-2018

نشر في : فبراير 11, 2018 4:10 م

‏إدلـب:
– سقط صاروخ بالقرب من مخيمات أطمة شمال إدلب، مصدره الوحدات الكردية.
– غارات روسيّة على أطراف مدينة خان شيخون بالريف الجنوبي، وسقطت عدّة قذائف مدفعية وصاروخية من حواجز النظام في جورين على مدينة جسر الشغور بالريف الغربي دون إصابات.
– قُتل أحد عناصر هيئة تحرير الشام إثر استهداف سيّارته بعبوة ناسفة على طريق إدلب – أريحا بالقرب من مفرق نحليا.
– اشتباكات عنيفة ومتواصلة بين هيئة تحرير الشام وتنظيم الدولة على محور أم الخلاخيل بالريف الشرقي، وأعلنت الهيئة عن قتل ثلاثة عناصر وأسر اثنين من التنظيم.

 

حلـب:
– غارات تركيّة على مواقع الوحدات الكردية على محور بافليون قرب عفرين بالريف الشمالي، وقذائف مدفعية على مواقع عسكرية مقابلة لمدن “الريحانية وقرقخان وخاصة” بولاية هاتاي التركية.
– سيطر الجيش التركي وقوّات المعارضة على قرية “إسكندر والتلال المحيطة بها” بالكامل جنوب غرب عفرين، وعلى قرية “سعرنجكة” على محور راجو غربي عفرين بعد معارك مع الوحدات الكردية.
– وقوع ست حالات اختناق من مقاتلي المعارضة نتيجة استخدام الوحدات الكردية الأسلحة السامة على محور بلبل في قرية “الشيخ خروز” شمال عفرين، وهي المرة الثانية خلال غصن الزيتون.
– قصف مدفعي لمليشيات الأسد في سد شغيدلة استهدف بلدة زيتان بالريف الجنوبي.
– دخول رتل عسكري تركي من كفرلوسين باتجاه نقاط مراقبة مسبقه له في صلوة ودارة عزة بالريف الغربي.

 

حمـاة:
– عدّة غارات روسيّة استهدفت مدينتي اللطامنة وكفرزيتا بالريف الشمالي مما تسبب بوقوع دمار كبير في الأبنية السكينة والمحال التجارية.

دمشـق وريفها:
– قتيل وعدد من الجرحى جرّاء غارتين جوّيتين على أحياء بلدة “حمورية”، وغارات جوّية مكثفة تستهدف مدن حرستا وعربين وحي جوبر بالإضافة إلى قصف حرستا بصواريخ أرض أرض من نوع الفيل، مما أوقع إصابات بين المدنيين، وطال قصف مدفعي عنيف مدينتي “دوما وسقبا” و بلدات “حمورية وكفربطنا وجسرين وبيت سوى” بالغوطة الشرقية.

القنيـطرة:
– انفجار عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين كودنة وبريقة وهناك عبوة أخرى قريبة منها لم تنفجر بعد تحاول فصائل المعارضة تفكيكها، وعبوتين ناسفتين في بلدة مسحرة بالريف الأوسط دون إصابات.
– قصف بقذائف المدفعية والرشاشات الثقيلة لقوّات النظام المتمركزة في تل الشعار على بلدة مسحرة بالريف الاوسط دون إصابات.

درعـا:
– قصف مدفعي لقوّات النظام بمطار الثعلة استهدف بلدة المليحة الشرقية بالريف الشرقي.

انتشار قوات الفصل بمدينة إنخل بريف درعا الشمالي لحل الخلاف بين الفصائل هناك

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات