• الإثْنَين

    شباط 2018

  • 19

مناورات عسكرية تركية قبالة قبرص، ومسؤول حكومة يعتبرها انتهاك للقانون الدولي!

نشر في : فبراير 12, 2018 11:41 ص

قامت الحكومة التركية مؤخراً بإتخاذ إجراءات عسكرية في شرق البحر المتوسط، من شأنها عرقلة تنفيذ الاتفاق المُنعقد بين “مصر ، قبرص” للتنقيب عن الغاز في المنطقة والتي تسعى للوصول إلى أحد المواقع قبالة الجزيرة شرقي البحر المتوسط، حيث كُلفت شركة “إيني” (الشركة الإيطالية للطاقة) بالتنقيب عن الغاز.

فيما قالت وسائل إعلام قبرصية عبر صفحاتها، اعترضت سفن حربية تركية كانت تجري مناورات في شرق البحر المتوسط، سفينة تابعة لشركة “إيني” الإيطالية التي تعمل في المنطقة على التنقيب عن الغاز المكتشف أخيراً قبالة الجزيرة القبرصية.

 

ومن جانبه قال “نيكوس كريستودوليدس” المتحدث باسم الحكومة القبرصية منذ أيام، “إن السفن الحربية التركية تواصل عرقلة منصة الحفر من أجل الوصول إلى موقع قبالة جزيرة قبرص شرقي البحر المتوسط، وإن المنصة لا تزال متوقفة على بعد ما يقارب 50 كم من الموقع المستهدف قبالة الساحل الجنوبي”.

 

وأضاف “كريستودوليدس”: “قامت السفن الحربية التركية بمنع السفن التجارية الأخرى من الاقتراب أو عبور المنطقة مبررة بذلك قيامها بمناورات عسكرية، مشيراً إلى أن الإشعار التركي الذي يربط المنطقة بهذه المناورات سوف ينتهي في 22 فبراير/شباط الشهر الجاري، معتبراً أن ما حصل هو انتهاك صارخ للقانون الدولي.

b030605ac
5th June 2003
North Atlantic Council (NAC) Sea Day in Alicante, Spain.
Foreground – Turkish ship TCG Gemlik.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات