• الإثْنَين

    شباط 2018

  • 19

“بوغدانوف” ليس لدينا علم بقاعدة جويّة إيرانية في تدمر، ونحذّركم من التصعيد المتبادل!

نشر في : فبراير 12, 2018 4:52 م

نفى “ميخائيل بوغدانوف” نائب وزير خارجية الحكومة الروسية اليوم الإثنين الثاني عشر من فبراير / شباط علمهم بوجود قاعدة جوية عسكرية تديرها “إيران” بالقرب من محافظة تدمر وسط البلاد، وقال “بوغدانوف” ليس لدينا علم بوجود نشاط عسكري جوّي إيراني في المنطقة، يأتي ذلك التصريح بناءً على تأكيد الجيش الإسرائيلي في بيان له أمس البارحة الأحد حول وجود قاعدة عسكرية جويّة تديرها الميليشيات الإيرانية وبدعم وموافقة من حكومة النظام السوري.

حيث نقلت صحيفة دولية عن مصدر عسكري إسرائيلي، قوله أن الحرس الثوري الإيراني يستخدم القاعدة التدمرية لنقل أسلحة حديثة ونوعيّة لقوات النظام ولميليشيا “حزب الله” اللبناني والميليشيات الإيرانية الأخرى المقاتلة على الأراضي السورية.

وكانت قيادة الجيش الإسرائيلي قد أكّدت مؤخراً بأن طائرة إيرانية انطلقت من الأراضي السورية واخترقت الأجواء الإسرائيلية، حيث قام سلاح الجو الإسرائيلي بالتعامل معها وأسقطها على الفور، ورداً على ذلك قام الطيران الإسرائيلي بغارات جوية استهدفت مواقع عسكرية تابعة لقوات النظام وللميليشيات الإيرانية، وقد تصدّى لها سلاح الجو السوري وتسبب بإسقاط طائرة من طراز (اف 16).

فيما دعى “بوغدانوف” جميع الأطراف إلى عدم التصعيد العسكري وحذّرهم قائلاً: ” ندعو الجميع لتهدئة الوضع لكي لا نسمح بتصعيد خطير يشمل المنطقة “.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات