• الإثْنَين

    نيسان 2018

  • 16

“سيبان حمو” نسعى لتدخل قوات الأسد لحماية عفرين من غصن الزيتون!

نشر في : فبراير 13, 2018 10:09 ص

صرّح “سيبان حمو” القائد العام للقوات الكردية أمس الإثنين خلال مؤتمر صحفي أجراه عبر تطبيق سكايب، بأنهم حسموا موقفهم النهائي إزاء دخول قوات النظام لمدينة عفرين، وقال: ” ليس لدينا مشكلة بدخول قوات الجيش السوري من أجل الدفاع عن عفرين في وجه التدخل التركي”.

 

وقال حمو: ” يصرح النظام دائماً أن عفرين هي جزء من سوريا، ونحن بدورنا نقول إن كانت بالفعل جزءاً من سوريا فعليك أن تقوم بواجبك اتجاه حماية حدودها، وأضاف قائلاً: حتى اللحظة لم نر أي خطوة عملية من قبل الحكومة السورية اتجاه العدوان التركي على عفرين، ويقتصر التنسيق فيما بيننا حول إدخال مساعدات إنسانية إلى المنطقة”.

 

كما أنذر المجتمع الغربي داعياً إياهم حماية عفرين، وقال: “بعدما قاتلت قواتنا بالوكالة عن العالم أجمع ضد إرهاب “تنظيم الدولة” لا يحق لأوروبا أو للدول الغربية أن تقف كالمتفرج أمام تجاوزات الدولة التركية التي تتصرف بوحشية إتجاه عفرين”.

 

يُذكر أن الوحدات الكردية قد طالبت مؤخراً حكومة النظام بالتدخل الفوري ولنشر قواتها على الحدود مع تركيا، وذلك بعد إعلان معركة “غصن الزيتون” التي أطلقتها الحكومة التركية مع مجموعة من فصائل المعارضة لمحاربة الوحدات الكردية في مدينة عفرين.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات