• الثَلاثاء

    كانون الأول 2018

  • 18

ارتفاع قتلى داعش وتحرير الشام بمخيم اليرموك مع استمرار المعارك

نشر في : فبراير 19, 2018 12:01 ص

سيطر “تنظيم الدولة”، مساء اليوم الأحد الثامن عشر من شباط / فبراير الجاري، على كتلة “مسجد الوسيم” وكتلة “حلويات نفيسة” في غرب مخيم اليرموك جنوب العاصمة دمشق مع اشتباكات عنيفة مستمرّة مع “هيئة تحرير الشام” على محور “مخبز أبو فؤاد” في محاولة من التنظيم توسيع دائرة سيطرته. وفقاً لمراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دمشق.

وأفادت مصادر خاصة لـ “ستيب” بأنّ التنظيم يزجّ بعدد من أشباله في معارك مخيم اليرموك ذوي الخبرة القليلة في القتال ما يكلّفه حصد المزيد من الأرواح في صفوفه عقب اقتحامه مواقع الهيئة بعشرات العناصر من عدة محاور، وارتفعت حصيلة قتلى التنظيم إلى خمسة وعشرين عنصراً، فيما بلغ عدد قتلى الهيئة سبعة بينهم انغماسي تقدّم إلى مواقع سيطرة التنظيم. كما أعلنت الهيئة عبر وكالتها “إباء” اليوم، عن مقتل ثلاثة من التنظيم خلال محاولتهم التقدّم على منطقة المشروع في المخيم.

وأشارت المصادر، إلى حرق داعش ثلاث جثث لعناصره حتّى لا يتم سحبهم من قبل الهيئة، حيث لا يزال يصل قتلى وجرحى إلى الحجر الأسود معقل التنظيم وسط ارتباك وتوتر في صفوفه، وتجهيز جرحى لإخراجهم إلى مشفى المهايني التابع لنظام الأسد، مع اجتماعات جديدة لقياديي التنظيم مع القادة المهاجرين لوضع خطة تقلّل عدد قتلاه في الاقتحام الذي ينوي التنظيم الوصول فيه إلى ساحة الريجة، ووضع الهيئة في بقعة جغرافية صغيرة جداً لتضييق الخناق عليها.

يُذكر أنّ داعش بدأ هجومه على مواقع الهيئة يوم الأربعاء الفائت، بعد وصول قادة عرب جدّد إلى المنطقة، وسيطر خلالها على شارع “حيفا” وحيي “المليون والمشروع” غرب المخيم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات