• السَبْت

    تشرين الثاني 2018

  • 17

“تنظيم حراس الدين” اتحاد جديد لتشكيلات القاعدة في سوريا

نشر في : فبراير 27, 2018 9:15 م

أصدر ما يُسمّى “تنظيم حرّاس الدين” بيانه الأول مساء اليوم الثلاثاء السابع والعشرين من شباط / فبراير الجاري، على قناة تلغرام جديدة تحمل هذا الاسم الجديد، تحت عنوان “أنقذوا فسطاط المسلمين”.

وجاء في البيان: ” يا أمة الإسلام .. أنقذوا أهلكم وإخوانكم في فسطاط المسلمين (الغوطة الشرقية) واعلموا يا قومنا إن انتهى النظام من الغوطة فمصيركم مصيرهم إن لم تنصروهم من الآن، وجّهوا حمم بنادقكم وأسلحتكم نحو عدوكم، كما نطالب الفصائل المتقاتلة في الشام بوقف الاقتتال فيما بينها حتى نتفرّغ لهذا الواجب العظيم، فالوقت يدركنا والواجب كبير، والأمانة عظيمة، فلنهبّ جميعاً لدفع هذا العدو الصائل، ولنخفف عن أهلنا في الغوطة “.

مصادر خاصة لوكالة “ستيب الإخبارية” أكدت أنّ “تنظيم حرّاس الدين” يضم تشكيلات تنظيم القاعدة في الشمال والساحل السوري، التي اتحدّت في كيان واحد وهي: ” جيش الملاحم – جيش الساحل – جيش البادية – سرايا الساحل – سرية كابل – جند الشريعة ” و يقودها الشيخ “أبو همام الشامي” بالإضافة لقيادات القاعدة في مجلس الشورى الذي يضم أبو جليبيب طوباس وأبو خديجة الأردني وسامي العريدي وأبو القسام، وأبو عبد الرحمن المكي، وعدد من قيادات جبهة النصرة المبايعة للقاعدة والتي رفضت الانضمام إلى جبهة فتح الشام (هيئة تحرير الشام حالياً) عقب فك ارتباطها من تنظيم القاعدة في 27 – 7 – 2016. لكن لم يصدر بيان رسمي بعد بالتوحّد إلّا أنّ البيان أعلاه شاركته تشكيلات القاعدة ومناصروها على مواقعهم.

ويأتي البيان بعد خسارة هيئة تحرير الشام للعديد من المناطق في الشمال، وكانت الفترة الأخيرة تشهد خلافات وتهديدات مبطنة من زعيم الهيئة أبو محمد الجولاني لقيادات القاعدة، التي أعلنت عن وقوفها على الحياد من الاقتتال الحاصل مؤخراً.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات