• الخَميس

    كانون الأول 2018

  • 13

“وحش الشرق” يضرب أوروبا ويتسبب بأزمة كبيرة، والتفاصيل!

نشر في : مارس 3, 2018 1:38 م

موجة قطبية سيبيرية ضربت أوروبا خلال الأيام الماضية، حيث أصابت العواصف الثلجية الحياة في معظم أنحاء “أيرلندا” بشلل تام، فيما أجبرت بريطانيا على استدعاء الجيش للمساعدة لمواجهة واحدة من اسوأ موجات الطقس خلال 30 عاما( بحسب خبراء المناخ)، يأتي ذلك بعد موجة قطبية قدمت من سيبيريا أطلق عليها “وحش من الشرق” ضربت جنوب بريطانيا وأيرلندا ما يسمى بعاصفة “إيما” القادمة من الجنوب، وتسبب بإغلاق الطرق وإلغاء رحلات الطيران والقطارات وشلل تام في الحياة العامة.

وقد ذكرت الحكومة الأيرلندية أن شبكة النقل العام الأيرلندية بكاملها خرجت عن الخدمة، كما أغلقت المطارات وباتت أغلب الطرق في حالة خطيرة للغاية، وفي ذروة العاصفة الثلجية انقطعت الكهرباء عن أكثر من 100 ألف منزل، ما تسبب بحالة هلع عند السكان.

وفي بريطانيا، أغلقت أغلب المدارس ومعظم الإدارات الحكومية أبوابها، فيما استدعت الحكومة الجيش للمساعدة في إنقاذ المئات من سائقي وركاب السيارات الذين علقوا وسط الثلوج.

وفي فرنسا، قالت الشرطة الفرنسية أنّ انهياراً جليدياً ضخماً وقع أمس الجمعة بمنطقة “انترون” في الألب الفرنسية أسفر عن مقتل أربعة أشخاص وإصابة شخص واحد وفقد آخر مشيرة إلى أن عملية الإنقاذ ما تزال جارية حتى الآن.

 

أما في أسكتلندا، والتي كانت أول بلد يواجه الموجة القطبية السيبيرية، فقد تحسن الطقس بشكل طفيف، لكن السلطات ما زالت تحذر من السفر خلال اليومين المقبلين، تحسباً لأي طارء جوي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات