• الخَميس

    كانون الأول 2018

  • 13

قرابة 20 قريةً بيد غصن الزيتون وانشقاق أول مقاتلة كردية

نشر في : مارس 10, 2018 8:50 م

تقدّم كبير حقّقته قوّات المعارضة، ضمن “الجيش الوطني” بمساندة “الجيش التركي” اليوم السبت العاشر من آذار / مارس الجاري،  حيث سيطرت على قرى “هوران والطفلة” في محور بلبل، و“كفر رم – قورت قولاق صغير وكبير – قره تبه – معسكر قيبار (لواء ١٣٥) – جلبل -الخالدية وتلتها و قسطل كشك” في محور شران،  و“خضر تحتاني – خضر فوقاني – صولقلي – دوبيرا” في محور شنغال شمال عفرين، بالإضافة إلى قرى “زلاقة – كعن كورك – تللف – كفرزيتا ومعسكرها” في ناحية جنديرس جنوب عفرين‏‎، وذلك بعد معارك عنيفة مع الوحدات الكردية ضمن عملية “غصن الزيتون” التي دخلت يومها الخمسين. بحسب مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في المنطقة “زين علي”.

 وفي تصريح لوكالة “ستيب الإخبارية” قال القائد الميداني في الجيش الوطني، أبو فيصل التركماني: إنّه ” وبعد انتهاء المرحلة الأولى من عملية غصن الزيتون مطلع الشهر الحالي، والتي تم خلالها السيطرة على الشريط الحدودي والسلاسل الجبلية، تسارعت وتيرة العمل في المرحلة الثانية حيث تم اليوم تحرير تسع عشرة قريةً على جميع المحاور، واقترب الجيش الوطني من مدينة عفرين بمسافة تقدّر باثنين كيلو مترٍ من محور شران، وهدفنا القادم هو تحرير عفرين بالكامل من عصابات الـ PKK “.

وفي سياق متصل، أعلن لواء الشمال في الفيلق الأول بالجيش الوطني، مساء اليوم، عن قيامه بتأمين انشقاق مقاتلة كردية على أطراف ناحية “راجو” غربي عفرين.

من جانب آخر، أصيبت عائلة بينهم حالات خطرة جرّاء قصف مدفعي لقوّات النظام المتمركزة بكتيبة حندرات على مدينة كفر حمرة شمال حلب.

 

مع اقتراب دخول عفرين, تركيا تتطلع إلى منبج وتتفق مع ترامب

يوتيوب : https://youtu.be/NQ5O3Vf0YQw

 

رابط الخريطة بدقة عالية :

https://e.top4top.net/p_799kaof71.jpg

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات