• الثَلاثاء

    كانون الأول 2018

  • 18

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 11-3-2018

نشر في : مارس 11, 2018 4:30 م

حلـب:
– سيطرت قوات المعارضة على قرى “علمدار، شلدار، جنجلي، جقمق كبير، جقمق صغير، حجمان” في محور آدمانلي شمال غرب عفرين، وقرية “قيبار” شرقها، وقريتي “علي بيك والمروية” شمالها، وقرية “كوكبة” و”مطار زراعي” و”قاعدة التللف” العسكرية في محور جنديرس جنوبها، كما أسرت مقاتل ومقاتلة من الوحدات الكردية على ذات المحور، وطالت غارات جوّية تركيّة مواقع الوحدات الكردية في قرية “كشتعار” بريف عفرين شمال حلب ضمن “غصن الزيتون”.
– أنباء عن إخلاء القوّات الروسيّة مواقعها في قرية “الشيخ هلال” غربي مدينة تل رفعت شمال حلب، واتجاهها إلى قرية دير جمال كما قامت قوات النظام بسحب عناصرها من مدينة تل رفعت الى بلدة نبل بعد تنسيق تركي روسي.
– سقوط عدة قذائف صاروخية على أطراف مدينة أعزاز من الوحدات الكردية المتمركزة بأطراف المدينة.
– انفجار عبوة ناسفة في عبارة الخلاوي وسط مدينة جرابلس شرق حلب والأضرار ماديّة.
– لليوم الثالث على التوالي قوّات النظام المتمركزة في كتيبة حندرات تستهدف مدينة كفرحمرة شمال حلب وبلغت الحصيلة أكثر من خمسين قذيفة مدفعية.
– بعد انتهاء هدنة الـ 48 ساعة بين جبهة تحرير سوريا وهيئة تحرير الشام استهدفت الأخيرة قرية “بسرطون” غربي حلب بمدفع الهاون والرشاشات الثقيلة وأنباء عن وقوع إصابات.

إدلـب:
– غارات جوّية استهدفت مدينة إدلب وطالت مبنى إدارة إدلب (وزارة العدل لحكومة الإنقاذ) ومبنى الامتحانات مما أدى إلى احتراق قسم منه، وغارات على مدينة بنش شمال إدلب، وبلدة كفرسجنة جنوبها وأوقعت ثلاثة قتلى حصيلة أولية في البلدة، بالإضافة إلى إلقاء المروحيات عدة براميل متفجرة على أطراف مدينة جسر الشغور غربها.
– قذائف مدفعية وصاروخية من حواجز النظام في جورين بحماة استهدفت بلدة كفرعويد بالريف الجنوبي.
– تم إبلاغ الدفاع المدني عن وجود جثتين في بئر قديم في قرية الصرمان بريف معرة النعمان الشرقي، توجه الدفاع المدني إلى مكان الحدث وعملوا على إخراج الجثث ودفنها في مقبرة القرية.
– قذائف مدفعية مصدرها فصائل المعارضة استهدفت بلدة الفوعة شمال إدلب، رداً على الغارات الجوية على إدلب.

حماة:
– أربع غارات جوّية روسيّة بصواريخ النابالم استهدفت مدينة كفرزيتا شمال حماة تسببت بوقوع حرائق في الأبنية السكنية والمحال التجاريّة.

دمشـق وريـفها:
– أكثر من 44 غارة جوّية روسيّة إحداها محملة بمواد حارقة, استهدفت مدينة عربين بالغوطة الشرقية أسفرت عن ثلاثة قتلى بينهم سيّدة وإصابة آخرين واحتراق أحد المستودعات، كما قتل طفل في بلدة جسرين وأصيب العديد من المدنيين بمدينتي سقبا وكفر بطنا جرّاء قصف بصواريخ عنقودية، بالإضافة إلى قتيل في بلدة عين ترما بأكثر من عشر قنابل ألقتها طائرات مسيرة، وثلاثة قتلى في مدينة زملكا، وطال مدينة حرستا أكثر من 30 صاروخ أرض أرض (جولان) وعدّة غارات.

درعا:
– قصف مدفعي للنظام على بلدة ناحتة بالريف الشرقي مما أوقع قتيلة وعدد من الجرحى.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات