• الخَميس

    كانون الأول 2018

  • 13

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 12-3-2018

نشر في : مارس 12, 2018 3:05 م

دمشق وريفها:
– جيش الإسلام أعلن عن التوصل لاتفاق مع الجانب الروسي بوساطة من الأمم المتحدة لإجلاء المصابين على دفعات إلى خارح الغوطة الشرقية.
– قصف جوّي ومدفعي وصاروخي استهدف مدن “حرستا – عربين – سقبا – زملكا” مما تسبب بإصابة العديد من المدنيين، كما قُتل مدني في بلدة جسرين بقصف مماثل في الغوطة الشرقية.
 – سقطت قذيفة صاروخية على الأحياء السكنية في منطقة الكباس بالعاصمة دمشق أسفرت عن مقتل شخصين وإصابة آخرين.
– أعلن جيش الإسلام الليلة الماضية عن مقتل 40 عنصراً وعطب ثلاث مدرعات للنظام مع اغتنام أسلحة وذخائر مساء الأحد على جبهة “الريحان” بالغوطة الشرقية.

درعا:
 – انفجار عبوتين ناسفتين فجر اليوم بريف درعا الشمالي الغربي الأولى بسيّارة مدنية في بلدة العالية أدت لنشوب حريق دون إصابات؛ والثانية أمام مسجد التقوى في بلدة نمر أدت لاصابة شخص.
– غارات جوّية للنظام استهدفت بلدة الحراك بالريف الشرقي وبلدة مسيكة بمنطقة اللجاة بالريف الشمالي.

حلب:
– قوّات المعارضة سيطرت على قرى “زيندكان – قيلة – برج كمشون – بلدة الجلمة وتلتها” في ناحية جنديرس جنوب عفرين، وعلى قريتي “كوتانلي وابيلا” في محور بلبل شمال عفرين بعد اشتباكات مع الوحدات الكردية ضمن عملية “غصن الزيتون”.
– قوّات من الحرس الجمهوري التابعة للنظام انتشرت جنوبي عفرين لتشكيل حزام أمني في محيط بلدتي نبل و الزهراء بالريف الشمالي.
– جبهة تحرير سوريا سيطرت على تلة النبي نعمان والمناشر المحيطة بقرية عاجل بريف حلب الغربي بعد اشتباكات مع هيئة تحرير الشام.
– وصول عشرات العوائل الهاربة من المعارك بمدينة عفرين إلى مدينة أعزاز ومحيطها شمال حلب.
 
إدلب:
– غارات جوّية استهدفت مدينة معرة مصرين وبلدات تفتناز وبنش ورام حمدان وطعوم بالريف الشمالي، مما أوقع تسعة قتلى وأكثر من 15 إصابة في تفتناز، وطالت الغارات منطقة المحراب ومنطقة دوار المتنبي في مدينة إدلب وتسببت بوقوع أربعة جرحى، بالإضافة إلى إصابة شخصين بغارات روسيّة على قرية “جفتلك حج حمود” بريف جسر الشغور غرب إدلب.
– اشتباكات بين جبهة تحرير سوريا وصقور الشام ضد وهيئة تحرير الشام على حاجز معرشورين شمال معرة النعمان وتلة التبنة جنوب بلدة بابيلا  بالريف الجنوبي، وأسفرت عن انسحاب الهيئة منهما ومقتل “بشير الشحنة” القيادي الأمني البارز في الهيئة تحرير الشام خلال المواجهات على حاجز معرشورين.

حماة:
– مديرية صحة حماة الحرّة تعلن خروج مشفى كفرزيتا التخصصي عن الخدمة بعد أن استهدفها الطيران الروسي على مدى اليومين الماضيين بالصواريخ  الارتجاجية والفراغية مما أدى إلى تدمير قسم النسائية والأطفال بشكل كامل بالإضافة لتصدّع جدران المشفى وحدوث أضرار بالغة بالتجهيزات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات