• الخَميس

    كانون الأول 2018

  • 13

اتفاق بين قطر ونظام الأسد, وكرة القدم “منصّة للتقارب”

نشر في : مارس 12, 2018 6:00 م

أعلنت دولة قطر، عن توقيع رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني، اتفاقية تعاون مع صلاح رمضان، رئيس الاتحاد الرياضي التابع لنظام الأسد، وذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية غير العادية لاتحاد غرب آسيا في العاصمة الأردنية عمّان يوم أمس الأحد.

وقالت صحيفة العرب القطرية: إنّ ” اتفاقية التعاون تأتي لتبادل الخبرات وجعل منصة كرة القدم منطلقاً فاعلاً لتقارب جميع أفراد الأسرة الواحدة، كما شكر صلاح رمضان نظيره القطري على حسن التعاون متطلعاً إلى مزيد من التعاون البناء “. وأكد رمضان، في تصريحات صحفية، على أهمية الاتفاقية والتي ستنعكس على واقع كرة القدم في البلدين.

إلّا أنّ القيادة الرياضية السورية نفت علمها بالاتفاق الكروي الموقّع بين صلاح رمضان ونظيره القطري حمد بن خليفة، وقال اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام – واللجنة الأولمبية للأسد، في بيان اليوم الاثنين الثاني عشر من مارس / آذار الجاري: إنّ ” هكذا اتفاقيات تحتم على اتحادات الألعاب الرياضية ومنها الاتحاد العربي السوري لكرة القدم إعلام القيادة الرياضية برغبتها بإجراء اتفاقية تعاون مع أيّ جهة وأخذ الموافقة المسبقة، وفي حال القبول يتم عرض بنود الاتفاقية ومضمونها لتصديقها من القيادة الرياضية قبل العمل بها “.

وفي سياق متصل، وقّع رئيس الاتحاد القطري اتفاقيتين مماثلتين مع الأمير علي بن الحسين رئيس الاتحاد الأردني، وهاشم حيدر رئيس الاتحاد اللبناني. وتأتي في إطار حلقة في سلسلة الدعم القطري للبنان، ترجمة للانسجام الكبير مع الأردن.

وأثارت الاتفاقية استنكار موالي النظام الذين يعتبرون قطر داعمة للإرهاب والحرب في سوريا، فيما ذهب القليلون إلى ضرورة الفصل بين الرياضة والسياسة.

يذكر أنّ قطر استضافت في السنوات الأخيرة أكثر من معسكر للمنتخبات السورية، وتستضيف حالياً مباريات فريق النظام السوري في منافسات مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي، كما يعمل أكثر من عشرين مدرباً سورياً في قطر، أبرزهم ياسر السباعي وعبد اللطيف مقرش وأسامة أومري ومحمود المواس.

المصدر: (وكالات)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات