• الأحَد

    نيسان 2018

  • 22

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الخميس 15-3-2018

نشر في : مارس 15, 2018 4:03 م

دمشـق وريفها:
– قصف جوّي روسي بصواريخ محملة بمادة النابالم الحارق والقنابل العنقودية والبراميل المتفجرة على مدن “سقبا – حرستا – حمورية – جسرين – كفربطنا – حزة – زملكا – الريحان – عين ترما” في الغوطة الشرقية ما أوقع 13 قتيلاً في حمورية و 12 في زملكا و 4 في حزّة وسقوط عشرات الجرحى من المدنيين بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي مكثف يستهدف المناطق.
– قوّات النظام استهدفت المدنيين في مدينة زملكا وفي بلدة حزة في الغوطة الشرقية بغاز الكلور السام بالتزامن مع قصف جوّي وصاروخي عنيف.
– اشتباكات قوّات المعارضة وقوّات النظام على جبهة الريحان في محاولة من الأخير التقدم باتجاه البلدة، فيما سيطرت قوّات النظام على بلدة “الأفتريس” وتواصل تقدمها على محور جسرين في الغوطة الشرقية بعد معارك ضد قوّات المعارضة أسفرت عن قتلى وجرحى من الطرفين.

حمــص:
– سقوط إصابات في صفوف المدنيين جرّاء القصف المدفعي على قرية الغنطو من قبل المليشيات الشيعية المتمركزة في قرية الكم بالريف الشمالي.

حلـب:
– الطائرات الحربية التركية استهدف عدّة مواقع للوحدات الكردية المتمركزة داخل بلدة ديرجمال ومحيطها شمال حلب.
– قوّات المعارضة سيطر على قريتي الزرقا وغالور وجبل بركش وتلة ١١٠٢ في محور آدمانلي غرب عفرين، وقرى “جولاقي – قورزلي – المحبية – قوطان – بركشلي” في محور بلبل، وقريتي “مسكة تحتاني ومسكة فوقاني والتلال المحيطة” شمال مدينة جنديرس “بركة – جومازانلي – حمو راجو – علي جارو” في محور شيخ الحديد بريف عفرين بعد معارك مع الوحدات الكردية ضمن عملية “غصن الزيتون”.
– انفجار لغم أرضي من مخلّفات الوحدات الكردية بناحية بلبل بعائلة كردية أدى إلى مقتل جميع أفراد العائلة.

إدلـب:
– دخول رتل تركي عسكري إلى الأراضي السورية لتعزيز نقطة المراقبة في بلدة “تل الطوقان” غرب أبو ظهور بالريف الشرقي.
– قذائف مدفعية لحواجز النظام في جورين بحماة استهدفت أطراف مدينة جسر الشغور بالريف الغربي مما أوقع خمس إصابات في صفوف المدنيين تحت سنّ الـ 18.
– غارات جوّية روسيّة استهدف مزرعة “مغر الحنطة” غرب بلدة عابدين في ريف الجنوبي وأنباء عن إصابات مدنية.
– اشتباكات بين هيئة تحرير الشام وجبهة تحرير سوريا في محيط بلدة خان السبل بالريف الجنوبي، وذلك في محاولة من الأخيرة السيطرة على مواقع ونقاط هيئة تحرير الشام في البلدة، تسبّبت الاشتباكات بسقوط عدّة إصابات في صفوف المدنيين.

الرقـة:
– اغتيال “عمر علوش” أحد أبرز قيادي حزب PYD وأحد القيادين في مجلس الرقة المدني وذلك في مدينة تل أبيض بريف الرقة.

درعا:
– قصف مدفعي لقوّات النظام استهدف “تل حمد” غربي مدينة الشيخ مسكين بالريف الغربي، وقرية كوم الرمان شرقي بلدة مجيدل بمنطقة اللجاة والطريق الواصل بين بلدتي الحرّاك ومليحة العطش بالريف الشرقي.وأحياء مدينة درعا المحررة واستهدف طيران استطلاع تابع للنظام برمي قنابل على نقاط الرباط بين بلدتي إبطع والشيخ مسكين، وتم استهداف فان تابع للجيش الحرّ دون إصابات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات