• الخَميس

    نيسان 2018

  • 19

فعاليات معرة النعمان تؤكد عدم تبعيتها لحكومة الإنقاذ

نشر في : مارس 18, 2018 11:59 م

أكدت الفعاليات المدنية في مدينة “معرة النعمان” جنوب إدلب، في بيان مشترك مع أهالي المدينة، اليوم الأحد الثامن عشر من آذار / مارس الجاري، عدم اعترافها بـ “حكومة الإنقاذ” أو أيّ حكومة تتبع لجهة عسكرية، وأكدت على استقلالية جميع المؤسسات العاملة في المدينة كمؤسسات مستقلة لا تمتُّ بأيّ صلة لأيّ جهة عسكرية.

وأوضحت الفعاليات أنّ القرار جاء “نظراً للممارسات التي تقوم بها حكومة الإنقاذ التابعة لهيئة تحرير الشام من جَمْع الأتاوات وفرض الضرائب وعرقلة عمل المنظمات والجمعيات وغيرها من المؤسسات العاملة في المناطق المحرّرة، والتي كان آخرها انقطاع الدعم عن مديرية التربية والتعليم بسبب تدخلاتهم الجائرة وغير القانونية في عملها”.

وفي الشهر الفائت، قرّر برنامج التعليم “كيمونيكس” المموّل من بريطانيا إيقاف الشراكة مع مديرية التربية في إدلب في المشروع الجديد، عازياً السبب إلى ظهور “حكومة الإنقاذ” ومحاولتها الدائمة التدخل في قرارات التعليم والهيمنة عليها.

يُذكر أنّ “جبهة تحرير سوريا” بمساعدة الأهالي سيطرت في الواحد والعشرين من الشهر الماضي على كامل مدينة معرة النعمان، بعد اشتباكات أدت إلى انسحاب عناصر “هيئة تحرير الشام” منها. وفي الثاني عشر من الشهر الحالي، طالب المكتب الإغاثي الموحّد في معرة النعمان بعودة المنظمات إلى المنطقة بعد عودة الأهالي إليها، حيث لم يتلقَ الأهالي أيّ مساعدات إنسانية منذ ثلاثة أشهر بالرغم من تعرّض المنطقة لهجمة جوّية شرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات