• الأربَعاء

    نيسان 2018

  • 18

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 19-3-2018

نشر في : مارس 19, 2018 3:10 م

دمشق وريفها:
– عشرات الغارات الجوّية استهدفت منذ ليلة أمس وحتى الآن مدن “دوما – عربين – حرستا – عين ترما” بالغوطة الشرقية وخلّفت 16 قتيلاً بينهم 5 أطفال وسيدتين في دوما وقتيلين طفلين في عين ترما، وإصابة عشرات المدنيين.
– هيئة تحرير الشام استهدفت موقعاً لقوّات النظام في بلدة كفربطنا بالغوطة الشرقية بسيّارة مفخخة، أوقعت خسائر بشرية ومادية بصفوف النظام بالتزامن مع هجوم معاكس تشنّه الهيئة بهدف استعادة البلدة.

– مجلس دوما المحلي أعلن عن احتراق بعض المساعدات التي أرسلتها الأمم المتحدة بعد استهدافها المباشر من قبل النظام ما أدى لتلف جزء منها.

حلب:
– لواء السلطان سليمان باشا منع في بيان عناصره من دخول مدينة عفرين بالريف الشمالي دون إذن رسمي.
– المدنيون سيطروا على قريتي “شعالة وخربة شعالة” بعد انسحاب الوحدات الكردية منها.
– مقتل 11 شخصاً بينهم 7مدنيين و 4 من عناصر المعارضة جرّاء انفجار داخل أحد الأبنية في مدينة عفرين إثر تفخيخه من قبل الوحدات الكردية قبيل انسحابها من المدينة.

– وزارة الدفاع في الحكومة السورية المؤقتة تطالب فصائل المعارضة بحماية المدنيين في عفرين والحفاظ على ممتلكاتهم، وتدعو إلى إحالة مرتكبي المخالفات إلى الشرطة العسكرية وحجز كافة المسروقات وإعادتها إلى أصحابها.

– مقتل الإعلامي “كامل أبو الوليد” المنحدر من مدينة جرابلس إثر انفجار لغم أرضي مدينة عفرين نتيجة.

حماة:
– إصابة مدني بجروح جرّاء قصف مدفعي استهدف قرية الحويز من حواجز قوات النظام المتمركزة في بلدة شطحة بالريف الغربي.

ادلب:

– بعد انقطاع طرقات المحروقات إلى محافظة ادلب لمدة شهرين إثر عملية غصن الزيتون، انخفض سعر برميل المازوت في الشمال السوري من 120 ألف ليرة سورية إلى 60 ألف ليرة وذلك بعد دخول عدّة صهاريج من معبر ديربلوط إلى بلدة أطمة شمال إدلب ومازال الإنخفاض جاري مع دخول مزيد من الكميات قادمة من أعزاز شمال حلب.

الحسكة:
– أنباء عن قصف طائرات التحالف الدولي ليلة أمس لبعض مواقع داعش بقرى الطراحية والجيسي جنوب ناحية تل حميس بـ 7 كم وقرية صفوق على الحدود العراقية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات