• الأربَعاء

    نيسان 2018

  • 18

إدانات للهجوم الصاروخي على السعودية مع ذكرى العملية العسكرية باليمن

نشر في : مارس 26, 2018 1:10 م

أدانت دول الكويت والبحرين والإمارات والأردن، ومنظمة التعاون الاسلامي، والمنظمة العربية للهلال والصليب الأحمر، في برقيات استنكار إلى الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، اليوم الاثنين السادس والعشرين من مارس / آذار الجاري، الهجمات الصاروخية التي تعرّضت لها المملكة من داخل الأراضي اليمنية، ليلة أمس.

وصرّح المتحدث الرسمي لقوّات تحالف “دعم الشرعية في اليمن” العقيد الركن، تركي المالكي، أنّه وفي مساء يوم الأحد، “رصدت قوّات الدفاع الجوّي للتحالف عملية إطلاق سبعة صواريخ بالستية من داخل الأراضي اليمنية باتجاه أراضي المملكة، ثلاثة منها كانت باتجاه العاصمة الرياض وواحد باتجاه خميس مشيط وواحد باتجاه نجران واثنان باتجاه جازان وتم إطلاقها بطريقة عشوائية وعبثية لاستهداف المناطق المدنية والآهلة بالسكان ، حيث تم اعتراضها جميعًا وتدميرها، وقد أدى اعتراض الصواريخ لتناثر الشظايا على بعض الأحياء السكنية نتج عنها مقتل مقيم من الجالية المصرية وأضرار ماديّة”.
معتبراً انّ “ما تقوم به الميليشيا الحوثية يُعدّ تطوّرًا خطيرًا في حرب المنظمات الإرهابية ومن يقف خلفهم من الدول الراعية للإرهاب كنظام إيران، مما يثبت استمرار تورط إيران بدعم الحوثيين بقدرات نوعية”. بحسب وكالة الأنباء السعودية، (واس).

 

بدورها، أعلنت جماعة “أنصار الله” الحوثية أنّ قوّاتها نفذّت “ضربات باليستية واسعة على أهداف سعودية، بينها مطار الملك خالد الدولي في الرياض، الذي تم استهدافه بصاروخ “بركان 2H”، وقاعدة جيزان ومطار نجران جنوب المملكة وأهدافاً أخرى في المنطقة بصواريخ بدر، ومطار أبها الإقليمي في عسير بصاروخ “قاهر تو إم”، بالإضافة “إلى قصف أهداف أخرى داخل العمق السعودي”. وأشارت في بيان إلى أنّ “القوة الصاروخية دشنت العام الرابع بضربات باليستية واسعة باسم عملية الشهيد أبوعقيل وفاءً لوعد القائد”. وزعمت أنّ “جميع الصواريخ، التي تم إطلاقها على السعودية، أصابت أهدافها”.

 

ويأتي هذا بالتزامن مع الذكرى الثالثة لانطلاق العملية العسكرية في اليمن. حيث تقود السعودية تحالفًا عسكريًا منذ 26 – 3 – 2015، يدعم القوّات الحكومية اليمنية في مواجهة الحوثيين، وذكرت قناة المسيرة التابعة للحوثيين، أنّ جماهير الشعب تقاطرت صباح اليوم، إلى ميدان السبعين لـ “المشاركة في إحياء ذكرى ثلاثة أعوام من الصمود بوجه العدوان”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات