• الأربَعاء

    نيسان 2018

  • 18

الأردن ينفي أي تدخل عسكري جنوب سوريا ويطالب بدعمه لتحمل نفقات اللاجئين!

نشر في : مارس 27, 2018 1:24 م

نفت الحكومة الأردنية أمس البارحة أيّ تدخل عسكري لها في جنوب سوريا، مؤكدةً موقف المملكة الداعي إلى حل الأزمة السورية سياسياً، ومن جانبه صرّح “محمد المومني” الناطق باسم الحكومة الأردنية ووزير الدولة لشؤون الإعلام، قائلاً “الكثير من هذه التقارير والأنباء لا نعلق عليها، لأنها تَرد من مؤسسات إعلامية هدفها خلق حالة من عدم اليقين وعدم الاستقرار في المنطقة”، وأضاف قائلاً: “نتعامل بحكمة ورويّة مع هذه الإشاعات، وموقفنا من عدم التعليق في أغلب الأحيان لأننا نعلم مراميها، وحفاظاً على سلم وأمان واستقرار أراضينا”.

 

وأشار المومني، إلى أنّ الأردن متمسك بموقفه الثابت والداعي إلى إيجاد حل سياسي للأزمة السورية ودعم الجهود الدولية التي نتج عنها إنشاء مناطق خفض التصعيد في جنوب شرق سوريا.

 

وفي ذات السياق، طالب وزير الدولة لشؤون الإعلام المجتمع الدولي بمساندة الأردن في استضافة اللاجئين السوريين على أراضي المملكة.

 

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، نشرت صحيفة “الديار” اللبنانية خبراً مفاده أنّ الأردن بعث رسالة إلى الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب” رفض فيها الدخول في أي حرب، وذلك بعد أن طلب ترامب من المملكة أن تتدخل عسكرياً في جنوب سورية، وفقاً للصحيفة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات