• السَبْت

    نيسان 2018

  • 21

بعد فضيحتها الأخيرة “فيسبوك” تمنح مستخدميها سيطرة أوسع على البيانات

نشر في : مارس 29, 2018 12:10 ص

أعلنت شركة فيسبوك اليوم الأربعاء أنها ستتيح لمستخدمي موقعها السيطرة بشكل أكبر على خصوصيتهم عبر تيسير إدارة البيانات وتغيير تصميم قائمة الإعدادات، مشيرةً إلى أنها ستقترح تحديثات على شروط الاستخدام وسياسة البيانات في الموقع خلال الأسابيع المقبلة حتى توضح بشكل أفضل للعلن عن آلية جمع معلوماتها وكيفية استخدامها.

وقالت فيسبوك أيضاً، أنها ستنشئ قائمة مختصرة جديدة لإعدادات الخصوصية حتى يتسنى للمستخدمين تأمين حساباتهم ومعلوماتهم الشخصية على نحو أفضل، كما ستسمح الشركة للمستخدمين بمراجعة وحذف بيانات المنشورات وكلمات البحث الخاصة بهم.

ومن جانبها، أوضحت “إيرين إيجان” مسؤولة الخصوصية في فيسبوك، وقالت :”وصلتنا رسالة واضحة تفيد بأن الوصول إلى إعدادات الخصوصية وغيرها من الأدوات المهمة يكون صعباً للغاية وبأنه علينا فعل المزيد لإبلاغ الناس”.

تأتي هذه الخطوة عقب الفضيحة التي ضجّت العالم، بعد قيام “ألكسندر نيكس” مدير شركة “كامبريدج أناليتيكا” البريطانية للاستشارات السياسية والمتهمة بالاستحواذ على بيانات 50 مليون مستخدم لموقع فيسبوك واستخدامها بطريقة غير قانونية في ما يخص انتخابات الرئيس الأمريكي “دونالد ترامب”، وبتسهيل من قبل إدارة موقع فيسبوك.

وتراجعت أسهم فيسبوك قرابة 18 بالمئة منذ 16 مارس / آذار الجاري، عندما أقرت الشركة للمرة الأولى بتسريب بيانات مستخدمين لشركة “كامبردج” البريطانية، ما أدى لانخفاض القيمة السوقية لفيسبوك قرابة مئة مليار دولار.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات