• الأحَد

    نيسان 2018

  • 15

السعودية تعلن افتتاح أول سينما وتوقّع اتفاقيات ترفيه عالمية

نشر في : أبريل 5, 2018 12:38 م

أعلن التلفزيون السعودي، أمس الأربعاء، عن افتتاح أول “دار سينما” في المملكة في غضون أسبوعين، وسيتم افتتاح السينما في منطقة مركز الملك عبدالله المالي، شمال العاصمة الرياض، في الثامن عشر من الشهر الجاري. حسبما رجّحت مصادر مقرّبة من شركة “AMC” الأمريكية أكبر مشغّل للسينما في العالم، والتي تسلّمت، أمس، أول رخصة تشغيل دور سينما في السعودية. وفقاً لصحيفة “لوس أنجلوس تايمز”.

 

ومن المتوقّع أن تفتتح ثاني دار سينما في غرب المملكة تحديداً في مدينة جدّة حيث وقّعت الشركة اتفاقاً لإقامة أربعين دار سينما في (15) مدينة في السعودية، خلال الخمس سنوات المقبلة.؛ ويُنتظر أن تدخل السوق السعودي كذلك عدّة شركات أمريكية وبريطانية منها “فيو سينما، وإي بك، وبوكا راتون وفلا”، و أعلنت جميع الشركات في عدّة مناسبات رغبتها في افتتاح دور سينما في المملكة عقب رفع الحظر الذي دام (35) عاماً. وبحلول عام 2030 يُتوقع أن يفتتح نحو (350) دار عرض سينمائي تضم أكثر من (2500) شاشة.

 

وفي سياق متصل، وقّعت الهيئة السعودية العامّة للترفيه، عدداً من الاتفاقيات مع كبرى شركات الترفيه في العالم، وذلك خلال قمة عقدتها الهيئة في لوس أنجلوس يوم أمس، تحت عنوان “مستقبل الترفيه في المملكة”، ضمن برنامج زيارة ولي العهد الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، إلى الولايات المتحدّة الأمريكية التي بدأت في العشرين من الشهر الماضي.

 

وبحسب الإخبارية السعودية، فإنّ مع الاتفاقيات وُقعت مع شركة “فيلد إنترتينمنت” التي ستقوم بإنتاج فعاليات عالمية داخل المملكة، وشركة “سيرك دو سولي” التي تشتهر بتقديم أكبر عروض السيرك العالمية، و”ناشيونال جيوغرافيك” التي ستقوم ببناء مدن مختلفة بتقنية VR، بالإضافة إلى شركة IMG“” الرائدة في مجال الفعاليات والرياضة والإعلام والأزياء، كما وقّعت شركة “لكشري” من قطاع الترفيه عقداً طويل المدى لتفعيل عروض “ذا مارفال اكسبيرينس” التي ستبدأ الصيف القادم في جدة والرياض.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات