• الأربَعاء

    نيسان 2018

  • 18

اكتشاف علاج جديد لـ”التوتر” بسرعة فائقة !!

نشر في : أبريل 6, 2018 11:01 ص

يُشكّل التوتر تحدّياً مقلقاً لعدد كبير من الأشخاص حول العالم لأسباب لا حصرها، وربّما يستغرق التعافي منه يوماً كاملاً، لكن باحثين إسبان وبعد دراسات عديدة، أكدوا أنّ للضوء الأزرق قدرة عالية على علاج التوتر، وبسرعة فائقة.

وفي تفاصيل الدراسة والبحث، كُلِّف متطوعون بأداء مهام عقلية بالغة الصعوبة وذلك لوقت معيّن، من ثم وضعهم في غرف علاج بالألوان، ومراقبة إشاراتهم الحيوية عبر أجهزة تخطيط الدماغ والقلب، وفي المرحلة النهائية وُجّهت إليهم ومضات قوّية من الضوء الأزرق.

وقال هيسوس مينغوليون، الباحث في جامعة غراناد “قارنّا بين درجة الاسترخاء الناجمة عن الضوء الأزرق بتلك التي يسبّبها الضوء الأبيض العادي، ووجدنا أنّ الضوء الأزرق يبعث على الاسترخاء بأسرع ثلاث مرات عن غيره”.

كما بيّنت نتائج الدراسة أنّ معدل الوصول إلى حال الاسترخاء لدى المجموعة التي تعرضت للضوء الأورق كان دقيقة وثانية واحدة. ويقول معدّو البحث: إنّ “هذه التقنية يمكن تطبيقها في تهدئة الأطفال المصابين باضطراب سلوكي”. مؤكدين، أنّ عملهم لم يبلغ تمامه بعد، وهم عاكفون حالياً على معرفة كيفية علاج التوتر قصير الأمد.

فيما يعتقد الباحث، ماريا هوزيه سانشيز، “أنّ هذه التجربة تفتح آفاقاً رحبة أمام التدخل العلاجي، وبتوفر القدرة على إحداث الاسترخاء البدني يمكن تحسين حياة الناس”. وعلى سبيل المثال، حين يصل شخص ما إلى مكان عمله، وهو متوتر يمكنه التعرّض للضوء الأزرق لفترة وجيزة تزيل توتره، أو حتّى عندما يعود إلى منزله بعد يوم مرهق، يمكنه القضاء على التوتر وهو في مرآب سيارته.

 

المصدر: (سكاي نيوز)

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات