• الثَلاثاء

    نيسان 2018

  • 24

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 8-4-2018

نشر في : أبريل 8, 2018 2:59 م

دمشق وريفها:
– أحصت فرق الدفاع المدني، وقوع عشرات الإصابات في صفوف المدنيين إثر استمرار القصف الجوّي الروسي على مدينة دوما بأكثر من ثلاثين غارة جوّية منذ صباح اليوم وحتى إعداد الخبر. كما تحدّث ناشطون، عن قصف المدينة براجمات الصواريخ من نوع غراد.
– اللجنة المدنية المشاركة بالمفاوضات في دوما، أعلنت الاتفاق على وقف إطلاق النار واستئناف المفاوضات اليوم مع ترجيح التوصل لاتفاق نهائي.
– ارتفعت حصيلة ضحايا القصف الكيماوي، لنظام الأسد، على مدينة “دوما” بالغوطة الشرقية، الليلة الماضية، إلى أكثر من مئة قتيل وألف مصاب بحالات اختناق، وأكدت فرق الدفاع المدني، أنّ عوائل كاملة قضت خنقاً في الأقبية.
– سيتم اليوم إجراء لقاء تحضيري مع الجانب الروسي في المحطة الحرارية، من أجل التحضير لجلسات مفاوضات مقبلة ووضع أسس نجاحها ومقترحاتها من الطرفين وتم تكليف ممثل عن المكتب السياسي في القيادة الموحدة (أبو عبد الرحمن ناصرية) وممثلين عن اللجان المدنية في مدينتي “الرحيبة وجيرود”.

إدلب:
– مقتل الطفلة “شفاء الحمد” (13 عاماً) أثناء محاولتها جمع الأحطاب جراء طلقة قناصة برأسها من قبل الجيش التركي، في مخيم قرب معبر كفرلوسين بريف إدلب الشمالي وهي من نازحي بلدة أبو شرجي بمنطقة سنجار شرق إدلب.

حلب:
– خروج مظاهرة في مدينة أعزاز شمال حلب ندّدت بمجزرة الكيماوي التي ارتكبتها قوّات النظام في مدينة دوما.

حماة:
– قوّات النظام استهدفت بقذائف المدفعية مدينة “اللطامنة” بالريف الشمالي.
– أطلق المجلس المحلّي في قرية “الدمينة” والقرى التابعة له جنوب حماة، في بيان “نداء استغاثة عاجل” إلى جميع الهيئات والمنظمات بهدف تأمين احتياجات أكثر من (800) عائلة هجّرت مؤخراً، عقب حملة القصف لنظام الأسد على المنطقة. وقال إنّه عاجز تماماً عن تأمين المساعدات للأهالي.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات