• الثَلاثاء

    نيسان 2018

  • 24

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 11-4-2018

نشر في : أبريل 11, 2018 3:33 م

إدلب:
– أكثر من إحدى عشر غارة جوّية روسيّة بالصواريخ الفراغية وإحداها عنقودية، بالتزامن مع بعض القذائف المدفعية، استهدفت بلدتي “النقير و الشيخ مصطفى” بالريف الجنوبي، مما أسفر عن وقوع قتيلة (من نازحي مدينة اللطامنة في بلدة النقير) وعدد من الإصابات في صفوف المدنيين كحصيلة أولية.
– تم “الاتفاق المبدئي” بعد الجلسات الأخيرة بين “جبهة تحرير سوريا وصقور الشام” من جهة و”هيئة تحرير الشام” من جهة أخرى، على وقف إطلاق النار وإنهاء الاقتتال، وستجري اليوم وغداً جلسة نهائية يصدر من خلالها الاتفاق النهائي.

حلب:
– القوّات التركية رفضت دخول قافلة مهجّري مدينة دوما الخامسة إلى منطقة درع الفرات، التي وصلت إلى معبر أبو زندين غربي مدينة الباب وتضمنّت (3856) شخصاً بينهم (1331 طفلاً و 1500 سيدة 1021 رجلاً) عبر (85) حافلةً.
– خروج مظاهرة غاضبة في مدينة الباب شرق حلب تخلّلها إشعال إطارات، ترحّب بدخول مهجّري مدينة دوما بالغوطة الشرقية إلى المدينة وتحتج على تأخير إذن الدخول لهم إلى المنطقة.
– جرحى مدنيون جرّاء قصف مدفعي لقوّات النظام المتركزة في كتيبة حندرات استهدف بلدتي “حريتان وكفر حمرة” بالريف الشمالي.

حماة:
– قوّات النظام تنقل عدّة آليات وسيّارات شحن من مطار حماة العسكري إلى منطقة مصياف بالريف الغربي.
– مقتل أربعة أشخاص (سيّدة وثلاثة أطفال) وإصابة آخرين جرّاء غارة جوّية للنظام استهدفت بلدة “قسطون” بالريف الغربي، وغارات طالت على قرية الزيارة.
– قوّات النظام المتمركزة في قرية “تل ملح” استهدفت بقذائف الهاون قرية “حصرايا” بالريف الشمالي.

درعا:
– انفجار عبوة ناسفة بسيارة على طريق “الكرك الشرقي – رخم” بالريف الشرقي مما أدى لإصابة شخص.
– اشتباكات بين قوّات المعارضة و قوات النظام في أحياء درعا البلد بالتزامن مع قصف بقذائف الدبابات استهدف المنطقة.

دير الزور:
– تجدد الاشتباكات بين تنظيم الدولة وقوّات النظام وميليشياتها في محيط منطقة المحطة الثانية اعلى الحدود الإدارية لمحافظة حمص وقرب بادية دير الزور وسط قصف جوّي استهدف المنطقة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات