• الأحَد

    نيسان 2018

  • 15

257 قتيلاً بتحطّم طائرة عسكرية في الجزائر

نشر في : أبريل 11, 2018 4:05 م

لقى مئتان وسبعة وخمسون شخصًا حتفهم، اليوم الأربعاء الحادي عشر من نيسان / أبريل الجاري، جرّاء تحطّم طائرة نقل عسكريّة جزائرية بالقرب من مطار بوفاريك العسكري، في البليدة جنوب العاصمة. بحسب التلفزيون الرسمي الجزائري.

وأفادت وسائل إعلام محلّية، بأنّ الطائرة من نوع “أليوشين 76” وهي مخصّصة للنقل والإمداد، كانت متجهة إلى مطار بشار العسكري وتحطّمت بعد الإقلاع بقليل في منطقة زراعية غير مأهولة، بالقرب من الطريق السريع الرابط بين بوفاريك والبليدة.

وقال جمال ولد عباس، عضو في حزب جبهة التحرير الوطني الحاكم في الجزائر لقناة النهار التلفزيونية: إنّ القتلى بينهم ستة وعشرين عضوًا من جبهة “البوليساريو” التي تقاتل من أجل استقلال الصحراء الغربية التي يطالب المغرب بالسيادة عليها في نزاع مستمر منذ فترة طويلة.

واتجهت الوحدات الجزائرية الخاصة إلى موقع الحادث فورًا لتقييم الوضع، وسخّرت مصالح الحماية المدنية نحو 14 سيارة إسعاف و10 شاحنات، و130 عنصر حماية لإخماد الحريق ونقل الجرحى. فيما أصدرت وزارة الدفاع بيانًا أعربت فيه عن تعازيها لأسر الضحايا الذين معظمهم من عناصر الجيش الوطني الشعبي وأفراد عائلاتهم، بينهم عشرة أشخاص من طاقم الطائرة.

المصدر: (وكالات)

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات