• الثَلاثاء

    نيسان 2018

  • 24

توتر في السويداء بسبب اعتقال النظام أحد مشايخ “حركة رجال الكرامة”

نشر في : أبريل 12, 2018 11:06 م

تشهد محافظة السويداء، اليوم الخميس الثاني عشر من أبريل / نيسان، توتراً أمنياً على خلفية اعتقال قوّات النظام الشيخ “منير عبد الباقي” (60 عاماً) أحد رجال الدين في السويداء مع عائلته، أمس الأربعاء على الحدود السورية اللبنانية، دون معرفة التهمة المنسوبة إليه.

وأوضح الإعلامي “غياث الجبل” من مدينة السويداء لوكالة “ستيب الإخبارية” أنّ مجموعة من ’’حركة رجال الكرامة‘‘ تستقل سيّارة فاو بيضاء احتجزت، مساء اليوم، ضابطاً وعدداً من عناصر نظام الأسد، كانوا متواجدين بالقرب من دوار “الملعب البلدي” في المدينة، ثم حصل تبادل إطلاق النار بعد عملية الاحتجاز، مع إحدى الدوريات على دوار ’’العنقود‘‘ دون وقوع إصابات.

وأشار الجبل، إلى أنّ “حركة رجال الكرامة”، أصبحت تأخذ موقف الحياد وتتفادى الصدام مع أجهزة الأمن، ولكن كان شرطها الوحيد هو عدم اقتراب أجهزة الأمن من المطلوبين في الحركة، والشيخ المعتقل، هو من حركة رجال الكرامة التي قامت بعملية الاحتجاز بناءً على تفويض من أقرباء الشيخ (عبد الباقي) حيث تقوم الحركة بمثل هذه العمليات عندما يُطلب منها حتّى لو كان المعتقل غير منتسب إليها. فيما وصلت معلومات مؤكدة حول الإفراج عن الشيخ المعتقل ووصوله قبل قليل إلى السويداء.

هذا وذكرت صفحة السويداء 24: إنّ الشيخ يحمل الجنسيتين السورية واللبنانية، ودخل وغادر الحدود عدّة مرات خلال هذا العام, ولا يوجد بحقّه أيّ قضايا جنائية, كما توجّه أقاربه إلى أحد فروع الأمن في السويداء مساء أمس وتلقوا وعوداً بإطلاق سراحه اليوم, لكن هذه الوعود لم تُنفذ، مما أدى لحالة غليان لدى أقاربه وحركة رجال الكرامة, ترجمت على الأرض اليوم باحتجاز ضباط وعناصر أمن في مناطق متفرقة من المدينة.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2016-08-05 21:28:40Z | |

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات