• الثَلاثاء

    نيسان 2018

  • 24

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأحد 15-4-2018

نشر في : أبريل 15, 2018 4:07 م

إدلب:
– تجددت الاشتباكات بين جبهة تحرير سوريا وهيئة تحرير الشام جنوب إدلب، وسيطرت الهيئة على بلدات “حيش وكفرسجنة وموقة والشيخ مصطفى”،  مع استمرار المعارك شمال بلدة حيش وفِي بلدة الحامدية وفي محيط مدينتي خان شيخون ومعرة النعمان في محاولة من الهيئة بسط سيطرتها، وسط قصف مدفعي متبادل بين الطرفين أدى لمقتل أحد المدنيين على أطراف معرة النعمان وإصابة آخرين وخسائر بصفوف الطرفين.
– جبهة تحرير سوريا وصقور الشام استعادت السيطرة على المشفى الوطني وتلة سوق الغنم على أطراف مدينة معرة النعمان بعد سيطرة تحرير الشام عليها صباحاً إثر اشتباكات عنيفة بين الطرفين.
– غارات جوّية استهدفت أطراف بلدة الهبيط بالريف الجنوبي.

حماة:
– هيئة تحرير الشام سيطرت على مدينة “مورك” ومعبرها بالريف الشمالي بعد اشتباكات مع جبهة تحرير سوريا.
– غارات جوّية استهدفت قرية “القنيطرات” بالريف الجنوبي، كما استهدفت قوّات النظام  براجمات الصواريخ وقذائف المدفعية قرى “النزازة والقرباطية ووادي الجيسية وتل الدمينة”.
– قوّات النظام المتمركزة في قرية الشيخ حديد استهدفت بقذائف المدفعية قرية الأربعين بالريف الشمالي دون وقوع إصابات.
– اشتباكات عنيفة بين فصائل المعارضة وقوّات النظام التي تحاول التقدّم على جبهة قريتي القنطرة و وادي الجيسية بالريف الجنوبي، وتمكّنت المعارضة من تدمير دبابة وعدة آليات لقوّات النظام عن طريق استهدافهم بقذائف صاروخية على جبهة قبة الكردي بعد محاولة قوات النظام التقدم في المنطقة.

حمص:
– قوّات النظام استهدفت بالقذائف المدفعية قرى “المجدل وديرفول وعز الدين والسعن وسليم والحمرات والكن ومزارع الرستن الشرقية ومدينة تلبيسة” بالريف الشمالي، بالإضافة لأكثر من 30 غارة جوّية مما أدى لسقوط عدة إصابات.
– وسائل إعلام النظام تحدثت عن سقوط  عدة قذائف صاروخية مجهولة المصدر  على حي العباسية الموالي للنظام في مدينة  حمص مما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف السكان.

درعا:
– مقتل شاب جراء انفجار عبوة ناسفة على الطريق الواصل بين بلدتي (شعارة – كريم) بمنطقة اللجاة بالريف الشمالي.
– قوّات النظام قصفت بثلاثة صواريخ فيل أحياء درعا البلد بمدينة درعا وبقذائف مدفعية بلدتي صيدا والنعيمة بالريف الشرقي.

القنيطرة:
– قصف بقذائف الهاون لقوّات النظام استهدف بلدة جباثا الخشب بريف القنيطرة الشمالي أثناء تجمع المدنيين لحملة لقاح للأطفال في المشفى والأضرار ماديّة.

دمشق وريفها:
–  غارة جوية استهدفت مزارع مدينة الرحيبة في القلمون الشرقي.
– جيش تحرير الشام نفى في بيان دخوله في مفاوضات مع النظام أو روسيا وقال إنه لا يتبع للقيادة الموحدة المشكلة حديثاً في منطقة القلمون الشرقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات