• الثَلاثاء

    نيسان 2018

  • 24

محاولات اقتحام لريفي حماة وحمص وخسائر فادحة للأسد

نشر في : أبريل 15, 2018 5:32 م

بدأت قوات النظام ظهر اليوم الأحد الخامس عشر من أبريل / نيسان الجاري، بمحاولات اقتحام على ثلاثة محاور في ريف حمص الشمالي وريف حماة الجنوبي، وذلك بعد تمهيد عنيف بالقصف المدفعي وبمساندة من الطيران الحربي الذي شنَّ أكثر من 46 غارة جويّة منذ صباح اليوم استهدفت قرى عزالدين القنيطرات وديرفول وسليم والحمرات وعيدون، بينما استطاعت غرفة عمليات ريف حمص الشمالي بصدِّ محاولة تسلل لقوات النظام والميليشيات المساندة لها على جبهة “العامرية” بريف حمص الشمالي.

وعليه تمكّنت قوات المعارضة من تدمير قاعدة (م . د) وعطب عربة من نوع (BMB) تابعة لقوات النظام على جبهة قرية “الحمرات” الواقعة بالريف الشمالي لحمص، وذلك أثناء محاولتهم التقدم على الجبهة، كما استطاعت “سرية الرشاشات” من تدمير سيارة زيل عسكرية تابعة لقوات النظام على جبهة قرية “سليم” بريف حمص الشمالي كانت محمّلة بالذخائر، وأسفرت عن مقتل جميع العناصر بداخلها.

كما استطاعت قوات المعارضة تدمير ثلاث دبابات وعربة ناقلة جنود بالإضافة لقتل وجرح عدد من قوات النظام على جبهات “الحمرات، الجومقلية، قبة الكردي” في ريفي حماة الجنوبي وحمص الشمالي، عبر استهدافهم بالقذائف الصاروخية، فيما قامت قوات النظام المتمركزة في قرية “الشيخ حديد” باستهداف قرية “الأربعين” في ريف حماة الشمالي بالقذائف المدفعية، دون ورود أنباء عن إصابات بشرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات