• الثَلاثاء

    نيسان 2018

  • 24

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الاثنين 16-4-2018

نشر في : أبريل 16, 2018 3:47 م

حلب:
– اشتباكات متقطعة بين قوّات المعارضة وقوّات النظام على محور جمعية الزهراء غرب حلب الليلة الماضية.
– قصف مدفعي مكثّف من قبل هيئة تحرير الشام على بلدتي “مكلبيس وعينجارة” ودارت اشتباكات مع جبهة تحرير سوريا سيطرت خلالها على جمعية الفرسان، كما أسرت مجموعة للتركستان في جمعية السعدية بعد سيطرة الجبهة عليها، كما سيطرت على قرية “عاجل” وتلتي “النعمان والضبعة” وحالياً المعارك مستمرة باتجاه قريتي “عويجل وبسرطون”.

 إدلب:
– هيئة تحرير الشام اعتقلت رئيس الاتحاد الرياضي الحر “نادر الأطرش” من بلدة موقا بالريف الجنوبي.
– أعلنت مجموعة من المنظمات الطبية والإنسانية الإغاثية العاملة في إدلب، تعليق العمل في مشفى معرة النعمان الوطني مدة يومين بالإضافة لإيقاف العمل (غير الإسعافي) في كافة مشافيها بالمحافظة لخمسة أيام، وذلك بسبب الاقتتال الدائر في المنطقة بين “تحرير الشام” و “تحرير سوريا”.

 حمص:
– قصف مدفعي للنظام استهدف مدينة تلبيسة وقصف جوي استهدف قرى “دير فول ومزارع الكن و عز الدين وسليم وعزالدين والقنيطرات والحمرات بالريف الشمالي.

حماة:
– غارات جوّية استهدفت بالصواريخ قرى تلول الحمر  والدلاك وبريغيث بالريف الجنوبي.
 – قصف مدفعي من معسكر جورين التابع
 للنظام استهدف بلدة “الزيارة” في سهل الغاب بالريف الغربي، وقصف مماثل من مدينة حلفايا استهدف مدينة اللطامنة ومحيط قرية الزكاة بالريف الشمالي.

دمشق وريفها:
 قوّات المعارضة متمثلة بقوات أحمد العبدو وجيش تحرير الشام سيطرا على عدد من المواقع الاستراتيجية لقوات النظام و الميليشيا المساندة لها في منطقة المحسا بالقلمون الشرقي واغتنام دبابة وعربة BMB وعدد من الأسلحة المتوسطة والخفيفة إضافة لمقتل عدد من عناصر النظام بعد معارك عنيفة بين الطرفين لا تزال مستمرة.
– غارات جوّية مكثفة مترافقة مع قصف مدفعي وصاروخي استهدفت مواقع وتحرّكات قوّات المعارضة بمنطقة المحسا قرب القلمون الشرقي و قوات النظام استقدمت تعزيزات كبيرة للمنطقة لمحاولة استرجاع ما خسرته وسحب قتلاها والمعارضة سيطرت على أربعة حواجز للنظام واغتنمت ناقلة جديدة.

القنيطرة:
– الجيش الإسرائيلي استهدف  قوّات النظام في مدينة البعث بقذائف الميركافا دون معرفة الأضرار.

درعا:
– الطيران المروحي ألقى مناشيراً ورقيةً في سماء قرى ريف درعا الشرقي.
– قوّات النظام قصفت بالمدفعية تل المال ومحيط أطراف مدينة الحارة وبلدات عقربا والمال بالريف الشمالي.

الرقة:
– انفجار عبوة ناسفة بسيّارة تابعة لقوات سوريا الديمقراطية في مفرق حي الجزرة ظهر اليوم ما أدى إلى مقتل سيّدتين وطفلة وإصابة آخرين.
– مسيرة مؤيدة لنظام الأسد في شارع سيف الدولة في مدينة الرقة حيث تم رفع أعلام النظام وصور بشار وقام بعض المدنيين بالتصدي لهم وفض المسيرة.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات