• الجُمُعة

    حزيران 2017

  • 23

مجزرة بحق الجيش الحر على طريق ” سويسه – كفر شمس ” بدرعا

الجمعة 23rd of يونيو 2017 04:10:18 مساءً

تعرضت أكثر من ثلاث فصائل من الفرقة 24 مشاة لكمين غادر من قوات النظام في المنطقة الغربية أدى إلى استشهاد العديد منهم وجرح العشرات ﺣﻴﺚ ﺗﻢ تفخيخ ﺍﻟﻄﺮﻳﻖ ﻓﻴﻬﻢ

يقدر ﻋﺪﺩ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍﺀ ﺍﻟﺬﻳﻦ ﻭﻗﻌﻮا ﻓﻲ ﻛﻤﻴﻦ ﻋﻨﺪ ﻋﻮﺩﺗﻬﻢ ﻣﻦ ﺍﻟﻘﻨﻴﻄﺮﺓ ﻋﻠﻰ ﻃﺮﻳﻖ سويسه إلى ﻛﻔﺮ ﺷﻤﺲ

14 شهيد من ﻏﺒﺎﻏﺐ
6 شهداء من ﺭﻳﻒ ﺩﻣﺸﻖ ﺍﻟﻐﺮﺑﻲ
و ﻣﺎ ﻳﻘﺎﺭﺏ 30 ﺟﺮﻳﺢ ..
و هنالك ما يقارب ال 20 مفقود

ونقلا عن احد مواقع النظام

مع ساعات الصباح الأولى من يوم الأحد الواقع في 24/8/2014 استطاع الجيش السوري من تنفيذ كمين نوعي في محافظة درعا حيث تم رصد مجموعة مسلحة تابعة لما تسمى جبهة النصرة تحاول التسلل عبر المنطقة الواقعة بين الحارة وزمرين.

وفي التفاصيل نفذ الجيش السوري كمين متقدم على طريق الحارة – زمرين بريف درعا الشمالي الغربي عبر تشريكة عبوات ناسفة تم تفجيرها بمجموعة مؤلفة من أكثر من 75 مسلح تم رصدهم من قبل وحدة الاستطلاع وأضاف المصدر بعد تفجير العبوات تم تمشيط المنطقة برمايات رشاشة بالأسلحة المتوسطة إضافة لإسناد مدفعي حيث شهدت منطقة الكمين غزارة نارية من قبل وحدات الرماية بالجيش السوري.

اعتمد الجيش السوري أسلوب الكمائن وقد استطاع تنفيذ العديد منها بأوقات سابقة في مناطق ريف دمشق وتحديداً مناطق عدرا والقلمون حيث تركت تلك الكمائن أثرها على واقع العمليات العسكرية.

وتكمن أهمية تلك الكمائن المتقدمة بأنها تمنع المجموعات المسلحة من القيام بعمليات التسلل باتجاه المناطق الآمنة وتوقع خسائر كبيرة في صفوف المتسللين وتترك أيضاً أثراً نفسياً في صفوفهم.

وقد استطاعت القيادة العسكرية من نقل أسلوب الكمائن وتعميمه على مختلف محاور القتال

44444

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات