• السَبْت

    كانون الثاني 2019

  • 19

مجزرة للتحالف بقصفه تجمعًا لبيع الثلج شرق دير الزور

نشر في : يوليو 13, 2018 11:06 ص

قضى نحو خمسة وثلاثين شخصًا نحبهم، وأصيبَ أكثر من خمسة وعشرين آخرين في صفوف المدنيين كحصيلة أولية، جرّاء قصف جوّي استهدف تجمعًا لهم شرق دير الزور، ليلة أمس الخميس.

 

وأفاد “جاد الله” مراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في دير الزور بأنّ طائرات التحالف الدولي شنّت خمس غارات جوّية متتالية استهدفت معملًا لتصنيع مادة الثلج يُسمّى “موزان” الواقع عند التقاطع بين بلدتي “السوسة والباغوز” الخاضعتين لسيطرة تنظيم الدولة (داعش) وذلك أثناء تجمّع الأهالي عند المعمل للحصول على الثلج مما أوقع مجزرة راح ضحيتها ما لا يقل عن ستين ضحية ما بين قتيلٍ وجريحٍ، بالإضافة إلى دمار هائل في المباني السكنيّة والمحال التجاريّة.

 

وفي سياق منفصل، تواصل قوّات سوريا الديمقراطية حملتها الأمنية في ريف دير الزور الشرقي، وقال مراسلنا: إنّها شنّت صباح اليوم الجمعة، حملة دهم وتفتيش في بلدة “الطيانة” بحثًا عن عناصر تابعين لتنظيم الدولة، بينما استهدفت حملتها أمس مدينة “البصيرة”.

 

يُذكر أنّ المدنيين في مناطق سيطرة داعش يتعرّضون بشكل شبه يومي لقصف جوّي (أمريكي – روسي – عراقي – سوري) أو مدفعي من قبل قسد التي استهدفت مدينة “هجين” يوم أمس في محاولة للسيطرة عليها، أو قوّات النظام المتمركزة في مدينة البوكمال التي استهدفت بلدة “الباغوز” بعدة قذائف وبدوره التنظيم استهدف بقذائف الهاون المنطقة الصناعية على أطراف البوكمال أمس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات