• السَبْت

    تشرين الثاني 2018

  • 17

تحرير الشام تُهاجم فصيل عسكري بالساحل وتستولي على مقرّاته

نشر في : أغسطس 23, 2018 2:12 م

داهمت “هيئة تحرير الشام” من جديد الفصائل العسكريّة في الساحل السوري، واقتحمت مقرّات “كتائب أنصار الشام” الواقعة في قرية “عين البيضا” بريف جسر الشغور الغربي (غرب إدلب – شمال اللاذقية) اليوم الخميس، ثالث أيام عيد الأضحى المبارك.

وأفاد مصدر خاص من ريف اللاذقية لوكالة “ستيب الإخبارية” بأنَّ اشتباكات بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة، دارت بين مقاتلي “هيئة تحرير الشام” و”كتائب أنصار الشام” في محاولة من الهيئة الاستيلاء على مقرّات الأنصار وسلبها من العناصر، حيث بدأت “الهيئة” حملتها على “الأنصار” صباح اليوم من ثلاث نقاط بمشاركة “الحزب الإسلامي التركستاني”.

وأضاف المصدر: أنَّه وبعد رفض قيادات أنصار الشام في استمرار الاقتتال قرّرت تسليم المقرات للهيئة وذلك حقنًا للدماء، وما إن تمّ تسليم المقرّات بدأت عناصر الهيئة بسرقة محتوياتها من اللوازم المنزلية وصولًا إلى الذخائر. مشيرًا إلى أنَّ اقتحام الهيئة جاء بعد أسبوع من اتفاق قيادات كتائب أنصار الشام مع قيادات هيئه تحرير الشام على انفصال الكتائب عن الهيئة، واتفق الطرفان على عقد اجتماع بينها بعد عدّة أيام بخصوص الانفصال والخروج من الهيئة، ولكن الهيئة تغدر من جديد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات