• السَبْت

    تشرين الثاني 2018

  • 17

مجلس محافظة حماة يُدين اعتقال تحرير الشام أحد أعضائه، والسبب ؟!

نشر في : سبتمبر 5, 2018 11:47 م

أدان مجلس محافظة “حماة” الحرّة في بيان له مساء اليوم الأربعاء، اعتقال عضو مجلس المحافظة “زياد نداف” ورئيس المجلس المحلّي في مدينة “مورك” شمال حماة، وحمّل المجلس “حكومة الإنقاذ” وفصيل “هيئة تحرير الشام” مسؤولية هذا العمل غير المسؤول، وطالبهم بعدم التعرّض له بسوء أو أذى، وبإطلاق سراحه الفوري وغير المشروط.

وأوضح البيان، أنّ مخفر مدينة “خان شيخون” (جنوب إدلب) التابع لحكومة الإنقاذ، أرسل مذكرة تبليغ للسيّد “زياد نداف”، وبعد حضوره يوم الاثنين (٣ / ٩ / ٢٠١٨ ) إلى المخفر تم توقيفه واعتقاله من قبل الجهاز الأمني لتحرير الشام، ومن ثم نقله إلى مكان غير معروف ودون معرفة الأسباب حتى تاريخه.

وفي هذا الصدد، أفاد مصدر خاص (رفض الافصاح عن اسمه) لوكالة “ستيب الإخبارية” بأنَّ سبب الاعتقال هو رفض “زياد نداف” التوقيع على عدم تشكيل مجلس محلّي لمدينة مورك يكون تابعًا للحكومة السوريّة المؤقتة. قائلًا: إنَّ اعتقاله مبنيٌّ على أنَّ “حكومة الإنقاذ تُريد فرض نفسها على الأهالي ومنعهم من اختيار الجهة والحكومة التي يتبعون لها”، حتّى لو استعملت لغة “التهديد والقوّة” حيث تُرغم المدنيين على التوقيع على تعهّد بعدم تشكيل مجلس محلّي لا يتبع لها، وإلّا فإنَّ الاعتقال سيكون مصير من يرفض التوقيع. بحسب قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات