• السَبْت

    تشرين الثاني 2018

  • 17

انفجار ضخم يهزّ مدينة حلب وروايات متعددة حول السبب

نشر في : سبتمبر 21, 2018 8:11 م

هزّ انفجارٌ عنيفٌ أرجاء مدينة حلب، مساء اليوم الجمعة، من جهة حي الحمدانية، حيث شوهدت سحابة دخان ضخمة في أرجاء المدينة، مع وصول سيّارات الإسعاف إلى المنطقة بالتزامن مع فرض طوق أمني لقوّات النظام بالقرب من مواقع الانفجار.

 

وقالت “هديل محمد” مراسلة وكالة “ستيب الإخبارية” في مدينة حلب: إنَّ المعلومات الأوليّة للانفجار تُشير إلى انفجار مستودع أسلحة تابع لميليشيا حركة النجباء العراقية في منطقة برجيات الروس، أو قصف جوّي مجهول يعود إما للتحالف الدولي أو للاحتلال الإسرائيلي حيث تحدث شهود عيان عن سماع دوي طائرات في سماء المدينة أثناء الانفجار.

 

ومن جهتها “شبكة أخبار حي الزهراء بحلب” الموالية للنظام أعلنت عن سقوط صاروخ الثقيل على حي الحمدانية وتحديدًا في محيط فندق “المارتيني” من قبل قوّات المعارضة المتمركزة في حي الراشدين غربي المدينة، ثم وصلت فرق الإسعاف والإطفاء لمكان الانفجار. لكن شهود عيان أكدوا لمراسلتنا عدم سماع صوت أيّ قصف مدفعي أو صاروخي خلال ذلك الوقت وبالتالي قصف المعارضة مستبعد كما أكد أحد قادة الجبهة الوطنية للتحرير لستيب عدم قيامهم بأيّ قصف ضد مواقع النظام في حلب.

 

وتجدر الإشارة إلى أنّ وكالة النظام الرسمية “سانا” لم تذكر بعد خبر الانفجار، وبقيٍة وسائل الإعلام الموالية للنظام اكتفت بنقل صور لأعمدة الدخان المنطلقة من هناك تقول فيها أنّه انفجار مجهول في حي الحمدانية ومشروع 1070 شقة.

 

وفي سياق متصل، أكدت مصادر ميدانيّة متطابقة أنّ انفجارات ضربت منطقة دوار 3000 شقة ومشروع “1070” شقة في مدينة حلب، بالإضافة لمنطقة برجيات الروس التي تتخذ بعضها ميليشيات النجباء الشيعيّة كمقراتٍ أمنيةٍ وعسكريةٍ لها، وهي عبارة عن أبنية عالية تقع في الحي الثالث بمنطقة الحمدانية، وكانت مُخَصَّصة لإسكان الضباط والخبراء الروس في وقتٍ مضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

لا يوجد تعليقات