|الثلاثاء, أبريل 25, 2017

الثوار يسيطرون على نفاط استراتيجية في ريف حماة 


شنت فصائل الثوار و جند الاقصى , مساء اليوم ، هجوما واسعا على نقاط قوات النظام في ريف حماة الشمالي , تمكن من خلاله الثوار من السيطرة على عدة نقاط و قرى استراتيجية تمهد الطريق أمام الثوار للوصول إلى المناطق التي تشكل الخزان البشري لنظام الاسد و المتواجدة في محيط مدينة حماه, ثم تلاه هجوم من قبل الثوار على الحواجز .
و حسب مراسل وكالة “خطوة” الاخبارية , بدأ الهجوم بقصف مدفعي مكثف تمهيدي استهدف حواجز زلين والبويضة والمصاصنة , مما ادى لتدمير سيارة زيل عسكرية في حاجز البويضة , و تدمير دشمة ، فيما تكفل صاروخ تاو بتدمير سيارة مزودة برشاش 14.5 في حاجز الزلاقات .

وبعد التمهيد المدفعي ، باشر الثوار هجومهم البري ، وتمكنوا من اقتحام حاجز المصاصنة بعد تدمير التحصينات الاولى بعربة بي ام بي مفخخة ومسيرة عن بعد , ثم تتالت الانهيارات بحواجز النظام ، ليسقطوا واحد تلوا الاخر ، وهي حاجز البويضة الواقع جنوب غرب مدينة مورك ، و حاجز زلين الذي فتح للثوار بوابة الى منطقة الزوار القريبة من مدينة حلفايا .
و أوضح مراسل وكالة ” خطوة” , أن نجاح الهجوم و السرعة في التقدم مكن الثوار بعد من السيطرة على قرية زور المحروقة وزور الحيصة بعد انسحاب قوات النظام منها . و استطاع الثوار من قتل العشرات من قوات النظام واغتنام اسلحة خفيفة ومتوسطة وذخائر متنوعة , بالمقابل قام الطيران الروسي باستهداف بلدة اللطامنة ب8 غارات جوية بالاضافة لقصفها بالالغام المتفجرة من الطيران المروحي.

 

حماة (2)

شارك برأيك



55 queries in 0.997 seconds.