|الثلاثاء, يناير 24, 2017

لافروف يؤكد على خطة جديدة لحل الأزمة السورية لا تتضمن الأسد بشكل صريح 

أكد وزير الخارجية الروسي “سيرغي لافروف” إن “بلاده اقترحت على الإدارة الأمريكية خطة جديدة لحل الأزمة السورية , ملمحاً بأن الخطة “لا تتضمن رحيل بشار الأسد , بشكل صريح” , مشيرا أن روسيا “ليست الوحيدة في سوريا” .
و أضاف لافروف في مقابلة صحيفة روسية , يوم أمس ” وأوضح “أنهم (الشركاء الدوليين) يحاولون تحميل موسكو مسؤولية ما يحدث في سوريا و أوكرانيا، ويطلبون في نفس الوقت أن نحل الأزمة السورية، ونحقق وقف إطلاق النار” , موضحاً أن “روسيا ليست وحدها في سوريا” .
من جهته دعا وزير الخاريجة الأمريكي “جون كيري” يوم أمس روسيا “للإنضمام إلى جهود تحقيق وقف فوري لإطلاق النار والسماح بالوصول الكامل للمساعدات الإنسانية” , مشيراً إلى اطلاعهم “على حراجة هذه المرحلة ,وحاجة روسيا إلى المساهمة في ديمومة قدرة المعارضة والآخرين على الاجتماع حول طاولة المفاوضات من أجل خلق أجواء يمكن من خلالها التفاوض , لكنهم (الروس) جعلوا الأمر شديد الصعوبة , بأفعالهم في الأيام الأخيرة” .
تجدر الإشارة إلى أن الطيران الحربي الروسي بدء حملته الشرسة في 30 أيلول الماضي الماضي , بحجة قصف معاقل تنظيم الدولة , و لكن معظم استهادفاته طالت المدنيين و المناطق الآهلة بالسكان و التي كان آخرها القصف المكثف على حلب و ريفها مما أدى لنزوح قرابة 100 ألأف شخص إلى المدن القريبة من الشريط الحدودي التركي .

 

لافروف

لافروف

مواضيع ذات صلة:

شارك برأيك