|الخميس, مارس 30, 2017

حلف الناتو يستجيب لمطلب ألمانيا و تركيا بمكافحة عصابات “تهريب البشر” 


أكد أمين عام حلف شمال الأطلسي “ينس ستولتنبرغ” , إن وزراء الدفاع في دول الحلف بحثوا في بروكسل , يوم أمس , طلب ألمانيا وتركيا المساعدة في مكافحة عصابات تهريب البشر , و الحد من تدفق اللاجئين الى أوروبا الذين يحمل معظمهم الجنسية السورية.

وأضاف ستولتنبرغ أن الحلف خلال اجتماع وزراء دفاع الحلف “ينظر الآن في طلب الدعم للتعامل مع أزمة المهاجرين واللاجئين , ونحن بالطبع نفعل ذلك في حوار وثيق جدا مع الحلفاء المتأثرين بذلك أكثر من غيرهم” , وتابع “هناك مشاورات ومناقشات مستمرة الآن لكن لا استطيع أن أقول لكم شيئا عن النتائج
وقال دبلوماسيون في دوائر الناتو إن سفن الحلف لن تقوم بإغراق قوارب المهربين , وإنما ستقوم بجمع المهاجرين وإعادتهم مباشرة إلى تركيا , وبهذا يمكن تحجيم عمل عصابات تهريب البشر.

وكانت المستشارة الألمانية “أنغيلا ميركل” , أعلنت في أنقرة , الإثنين الماضي , أن تركيا وألمانيا ستطلبان من حلف شمال الأطلسي مساعدة الشرطة التركية في مراقبة السواحل لمنع المهربين من نقل اللاجئين في قوارب للعبور إلى اليونان.

b021122w 22th November 2002 NATO Summit Meeting in Prague, Czech Republic North Atlantic Council Meeting at the level of Heads of State and Government. Euro-Atlantic Partnership Council Summit Meeting. - General View

b021122w
22th November 2002
NATO Summit Meeting in Prague, Czech Republic
North Atlantic Council Meeting at the level of Heads of State and Government.
Euro-Atlantic Partnership Council Summit Meeting.
– General View

مواضيع ذات صلة:

شارك برأيك