أخبار العالم العربي

محاولات تمديد الهدنة في غزة وإسرائيل تخرقها بقصف هذه المواقع

رغم مساعي تمديدها، خرقت القوات الإسرائيلية الهدنة في غزة اليوم الاربعاء، بعد أن قصفت مواقعاً في الساحل والشيخ رضوان.

 

إسرائيل تخرق الهدنة في غزة

 

وذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية “وفا” أن زوارق إسرائيلية أطلقت النار صوب منازل الفلسطينيين في مناطق غرب خان يونس ومخيم الشاطئ والشيخ رضوان، وغيرها من المناطق المحاذية والمقابلة لسواحل القطاع، دون أن يبلغ عن إصابات.

 

وكانت القوات الإسرائيلية قد خرقت خلال الأيام الثلاثة الماضية الهدنة الإنسانية أكثر من مرة مستهدفة مزارعين أثناء عملهم بأرضهم شرقي مخيم المغازي، ما أدى إلى مقتل أحدهم وإصابة الآخر.

 

كما أصيب أيضا 7 فلسطينيين برصاص الجيش الإسرائيلي في محيط مستشفى القدس في تل الهوى غربي مدينة غزة، والإندونيسي في بلدة بيت لاهيا شمالي القطاع.

 

وخلال أيام الهدنة، تمنع القوات الإسرائيلية 1.7 مليون نازح إلى جنوب قطاع غزة، من العودة لتفقد منازلهم وممتلكاتهم التي طال غالبيتها القصف ولحق بها الدمار في وسط وشمال القطاع، أو حتى البحث عن أفراد عائلاتهم المفقودين، بعد أن هددت باستهدافهم.

 

وكانت “الهدنة الإنسانية” في قطاع غزة، قد دخلت حيز التنفيذ، في الساعة السابعة من صباح يوم الجمعة الماضي وانتهت يوم الاثنين إلا أنه جرى الاتفاق على تمديدها لأيام إضافية.

 

ويتوقع تمديد الهدنة ليومين إضافيين أيضاً حيث يجري الاتفاق بين الوسطاء من قطر ومصر وأمريكا بهدف تحديد شروط اتفاق أوسع بين إسرائيل وحماس.

 

محاولات تمديد الهدنة في غزة وإسرائيل تخرقها بقصف هذه المواقع
محاولات تمديد الهدنة في غزة وإسرائيل تخرقها بقصف هذه المواقع

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى