أخبار العالم

تقرير أمريكي يكشف معاناة المجندات الأوكرانيات في ساحات المعركة

مع استمرار الحرب الروسية الأوكرانية منذ أكثر من 16 شهراً ودون وجود بوادر حل قريبة، قالت صحيفة ديلي بيست الأمريكية، اليوم الثلاثاء، إن هناك ما يقرب من 60 ألف امرأة تخدم في القوات المسلحة الأوكرانية، في ظروف صعبة وخطرة تواجههم بشكل يومي.

معاناة المجندات الأوكرانيات

ونقلت الصحيفة عن جندية تبلغ من العمر (24 عاماً) تم تعريفها فقط باسمها الأول جوليا: “نحاول الذهاب إلى المرحاض في الغابة بدرجة حرارة منخفضة للغاية، أصبنا جميعاً بالتهاب المثانة وآلام الظهر”.

وأضافت: “بعد عام من الحرب لدينا حزم من جميع أنواع المشاكل الصحية”.

وأوضحت جوليا أن المجندات الأوكرانيات يرتدين أزياء عسكرية بمقاسات كبيرة جداً، وغالباً ما يُجبرن على ارتداء سراويل ضخمة يمكن أن تعيق حركتهن وقدرتهن على الركض خلال اللحظات الحرجة في ساحة المعركة.

إلى ذلك، قالت “رونا”، وهي متطوعة تبلغ من العمر (28 عاماً) كانت تعمل بائعة زهور في كييف لكنها الآن تدير وحدة مدفعية، إنها كانت ترتدي زياً رسمياً بمقاس كبير نسبة إلى حجمها الصغير، وفقاً للصحيفة الأمريكية.

وبحسب ديلي بيست الأمريكية، لقيت أكثر من 100 جندية مصرعها منذ بدء الحرب في فبراير 2022، إما في القتال المباشرة أو أثناء الإخلاء أو المهمات الأخرى.

والأسبوع الماضي، قال وزير الدفاع الأوكراني أوليكسي ريزنيكوف، إنه يتم حالياً اختبار نماذج إضافية من الدروع الواقية للبدن وخوذات النساء في الوحدات القتالية، وتخطط وزارة الدفاع لطلب المزيد قريباً.

تقرير أمريكي يكشف معاناة المجندات الأوكرانيات في ساحات المعركة
تقرير أمريكي يكشف معاناة المجندات الأوكرانيات في ساحات المعركة

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى