|الأربعاء, مايو 24, 2017

استمرار معارك شمال الرقة وتعزيزات للجانبين هناك 


تواصل قوات سوريا الديمقراطية حملتها الهادفة للسيطرة على ريف الرقة الشمالي لليوم الثالث على التوالي في محاولة لطرد عناصر تنظيم الدولة من هذه المناطق، وتحت تغطية جوية مكثفة من قبل قوات التحالف الدولي.

حيث اندلعت اشتباكات متقطعة بالأسلحة الخفيفة بين التنظيم وقوات السوريا الديمقراطية في قرية ” المليحان، والعدرية ” المقابلة لقرية الهيشة صباح اليوم الخميس السادس والعشرين من مايو أيار الجاري.

وبحسب مراسل وكالة خطوة الإخبارية في الرقة أن تعزيزات ضخمة لقوات سوريا الديمقراطية قادمة من الحسكة، وصلت اليوم الى جنوب ناحية عين عيسى شمال الرقة، بالتزامن مع وصول تعزيزات للتنظيم الى المنطقة.

وأضاف مراسل الوكالة أن تنظيم الدولة يلجأ إلى تفخيخ السيارات بنقاط تمركز عناصر قوات سوريا الديمقراطية للدفاع عن أماكن تواجده في المنطقة في حين شهدت سماء المنطقة تحليق مكثف لطيران التحالف الدولي حيث شن غارات جوية على محيط قرية الهيشة فيما أفاد مصدر تابع للتنظيم أن التنظيم استهدف بعبوة ناسفة سيارة للوحدات الكردية شرق ناحية سلوك قتل بداخلها أربعة عناصر، وقال المصدر أن التنظيم تمكن بالأمس من أسر سبعة عناصر من قوات سوريا الديمقراطية على جبهات الهيشة.

من جهة أخرى استهدف طيران التحالف بغارات جوية آليات، ومخزن وقود لتنظيم الدولة في مدينة الطبقة غربي الرقة مما أدى لوقوع قتيلان وعدد من الإصابات بالإضافة لخسائر مادية .

أما عن وضع الرقة المدينة فقد ألقى طيران التحالف الدولي مناشير ورقية على مدينة الرقة يدعو فيها المدنيين للابتعاد عن مواقع التنظيم , فيما استهدف التحالف بغارات جوية الأطراف الشمالي للمدينة دون معرفة حجم الخسائر , وقال مصدر تابع للتنظيم أن طائرة بدون طيار استهدفت بالأمس سيارة لمهاجر في حي الثكنة بمدينة الرقة مما أدى لمقتله.

يذكر أن القرى التي سيطرت عليها قوات سوريا الديمقراطية يوم أمس وقبل أمس هي ( نمرودية ، قرتاجا ، الفاطسة ، اندبن ، متمسرجة ) بالإضافة لأربع نقاط من المزارع المحيطة بها دون أي تقدم يذكر اليوم لكلا الطرفين .

شارك برأيك



56 queries in 0.929 seconds.