الشأن السوري

10 آلاف حالة عته و جنون محجور عليهم بقرار القاضي الشرعي الأول بدمشق

لم تقتصر ضحايا الحرب في سوريا على قتلى الرصاص أو الموت جوعاً او بالصواريخ المتفجرة المتنوعة , و لم تقتصر جرائم الحرب اللا انسانية التي ارتكبها على تهجير الناس و ترحيلهم ليعيشوا في مخيمات و يموتوا برداً , بل تعدته الى انتشار ظاهرتي العته و الجنون جراء هول القصف و الدمار الذي شهده المجتمع السوري خلال خمس سنوات .

و أكدت صحيفة الوطن المقربة من النظام السوري , اليوم , أن القاضي الشرعي الاول بدمشق “محمود المعراوي” , أشار الى انه تم الحجر على أكثر من 10 آلاف شخص خلال السنوات الخمسة , بسبب نقص أهليتهم و وصولهم للجنون او العته , مشيراً الى ان المحكمة بدمشق تستقبل يومياً ما لا يقل من حالتين حجر .

وبين المعراوي  أن الحجر يتم على الأشخاص المصابون بالجنون أو العته فقط , فيتم الحجز على أموالهم بعد طلب احد اقارب المريض للحجر عليه و اجراء كشف طبي له يؤكد اصابته بالحالة , أما السفيهون والمغفلون فهم بحاجة إلى دعاوى أمام القضاء للحجر عليهم
و كشف المعراوي أن كثير من الأبناء استغلوا هذه الأزمة ليحاولوا الحجر على أبائهم و يحصلوا على أموالهم , لتكتشف المحكمة فيا بعد أن الآباء بكامل الأهلية و العقل.

و فيما قدرت حالات الحجر لفاقدي الأهلية ب 10 آلاف حالة في دمشق وحدها , ربما تقدر بضعف العدد في المناطق المحاصرة التي يشهد قاطنيها وبشكل يومي كافة انواع القصف الممنهج و كافة انواع الموت.

Sina-Hospital11

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى