الشأن السوري

اثنا عشر جاسوساً روسياً اخترقوا الانتخابات الرئاسية بأمريكا, والتفاصيل !!

أقدم القضاء الأمريكي على توجيه تهم لـ إثني عشر عنصر استخبارات روسي، بسبب قرصنة “الحزب الديمقراطي” قبيل الانتخابات الرئاسية الأمريكية في العام 2016، وقالت وسائل إعلام دوليّة إنَّ هيئة محلفين كبرى وجهت اتهامات لضباط في المخابرات الروسية تتعلق باختراق شبكات الحاسوب الخاص بالمرشحة الأمريكية “هيلاري كلينتون”.

 

ومن جهته قال نائب وزير العدل الأمريكي “ردو روزنستاين” خلال مؤتمر صحفي، إنَّ الضباط الروس متهمون بمحاولة قرصنة أجهزة كمبيوتر وسرقة وثائق ومحاولة نشرها لتخريب الانتخابات الأمريكية، بما في ذلك قرصنة رسائل إلكترونية للحزب الديمقراطي، مشيراً أنه أطلع ترامب على لائحة الأسماء.

 

وأشارت الوسائل إلى أنَّ من قام بوضع قائمة الاتهامات هو المحقق الخاص “روبرت مولر” مدير مكتب التحقيقات الفدرالي (إف بي أي) السابق، الذي عمل على ملف التحقيق الخاص بـ التدخل الروسي في انتخابات الرئاسة الأخيرة.

 

ومن جانبها نفت وزارة الخارجية الروسية تلك الاتهامات وقالت إنه “لا دليل عليها”، معتبرةً أنها محاولة لإفساد الأجواء قبيل انعقاد القمة المرتقبة بين الرئيسين “فلاديمير بوتين” و”دونالد ترامب” في العاصمة الفنلندية “هلسنكي” في 16 من يوليو / تموز الجاري.

5b491c7099c7d

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى