نشرة الأخبار اليومية

موجز أخبار الوضع السوري ليوم الأربعاء 5-10-2016

ريف دمشق :
-مقتل 4 أشخاص جراء القصف الجوي على مدينة دوما ، كما طال القصف بالطيران الحربي أطراف مدينة  سقبا في الغوطة الشرقية، فيما شن الطيران الروسي ليلاً عدة غارات جوية على مخيم خان الشيح ومحيطه في الغوطة الغربية أدت لإصابة طفلة.
قوات النظام تستهدف بقذائف المدفعية والهاون وبالرشاشات حي العيون في بلدة الهامة مما أدى لوقوع بعض الإصابات في صفوف المدنيين، وسط استمرار الاشتباكات بين الثوار وقوات النظام مدعومة بميليشياته على محور العيون شرقي البلدة في محاولة جديدة للنظام التقدم في المنطقة.

ادلب :
-شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت أطراف كللي في ريف ادلب الشمالي وبلدات و قرى الناجية والكندة ومرعند في ريف جسر الشغور الغربي، فيما استهدف بغارة جوية أوتستراد باب الهوى بالقرب من مفرق باتبو.

حماة :
-مقتل قائد فوج المدفعية في قوات النظام العقيد “مهدي مبارك” جراء استهداف الثوار لحاجز دير محردة في ريف حماة الشمالي بالمدفعية الثقيلة.
-كتائب الثوار تتمكن من تدمير دبابة تي 72 لقوات النظام في حاجز تل ملح بريف حماة الشمالي الغربي بصاروخ تاو، وتبدأ بالتمهيد المدفعي على حواجز  تل ملح و شليوط و الضهرة ،كما استهدفت تجمعات قوات النظام في جبل زين العابدين.
شن الطيران الحربي عدة غارات جوية استهدفت أطراف قريتي الأربعين وحصرايا و مدينة كفرزيتا و بلدة اللطامنة في ريف حلب الشمالي و أطراف بلدة عقرب في ريف حلب الجنوبي

حمص :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية استهدفت بلدة السخنة في ريف حمص .

حلب :
-شن الطيران الروسي عدة غارات جوية بالصواريخ الفراغية استهدفت بلدة باتبو بريف حلب الغربي وعدة غارات أخرى على حي مساكن هنانو في مدينة حلب دون وقوع إصابات.
لثوار يسيطرون على قرى قبتان و مزرعة العلا قرب أخترين في ريف “حلب” الشمالي بعد اشتباكات مع تنظيم الدولة

اللاذقية :
-اشتباكات بين الثوار وقوات النظام تدور على محور التفاحية عين الحور في محاولة جديدة من الأخير التقدم على المحور، بالتزامن مع تمهيد مدفعي من مراصد قوات النظام، والثوار يتصدون للمحاولة مع وقوع عشرات القتلى والجرحى في صفوف النظام.

درعا :
-قوات النظام المتمركزة في اللواء 12 و مطار الثعلة تستهدف بالمدفعية مدينة الحراك و بلدات المسيفرة و الكرك ورخم في ريف درعا، فيما طال القصف مدينة داعل في ريف درعا الشمالي، مصدره مدفعية النظام المتمركزة في محيط المدينة، ولا أنباء عن إصابات.

14463047_1153142451433335_8860463181892669865_n

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى