الشأن السوري

هجوم على مقر لـ قسد قرب أبو النيتل، والتحالف يتمكّن من 3 عناصر لداعش

تعرّضت أحد مقرات قوّات سوريا الديمقراطية “قسد” المتمركزة على أطراف قرية أبو النيتل “شلال العبيدة”، فجر اليوم الأحد الموافق لـ الثاني والعشرين من يوليو / تموز الجاري لإطلاق نار من قبل مجهولين، حيث قاموا بمهاجمة المقر من جهة البادية و حصلت الاشتباكات بين الطرفين كما قامت الحواجز المحيطة بإطلاق نار النقاط باتجاه القرية، وعقب الهجوم توجّه رتل عسكري تابع لـ قوّات قسد لمؤزارة النقاط في أطراف قريتي “النملية، أبو النيتل”، فيما لم تردنا معلومات عن حجم الخسائر بين صفوف الطرفين، وذلك وفقاً لمراسل وكالة “ستيب الإخبارية” في محافظة دير الزور “جاد الله”.

وفي سياق متصل قال مراسلنا، إنَّ “تنظيم الدولة” تمكّن من القضاء على خمسة عناصر تابعين لـ قسد جنوبي بلدة “الدشيشة” وبالقرب من الحدود الإدارية لدير الزور شمال قرية الروضة، وذلك إثر كمين محكم نفّذه التنظيم في المنطقة.

وإلى ذلك، عاودت قوّات النظام إغلاق معبر “الصالحية” الواقع شمال مدينة دير الزور، عقب خلافات جديدة وقعت بين ميليشياتها المتمركزة في المعبر، على خلفية تقاسم الواردات المالية.

وأمس البارحة، شنَّ طيران التحالف الدولي غارات جوية استهدف بها أحد المنازل التابعة لـ تنظيم الدولة “داعش” في مدينة هجين الواقعة بريف دير الزور الشرقي، ما أسفر عن مقتل ثلاثة عناصر تابعين للتنظيم.

 

28 04 18 865160193

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى