أخبار العالم

ابن ترامب يصف السودان بـ “القذرة” ويثير موجة غضب عارمة

لم تشغل الأوضاع الأمنية المتردية في السودان والناتجة عن المعارك الدائرة بين الجيش وقوات الدعم السريع، بعض الناشطين على مواقع التواصل من تلقف تغريدة وصفوها بالمهينة لابن الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

– ابن ترامب يصف السودان بـ “القذرة”

وفي التفاصيل، كتب دونالد ترامب جونيور تغريدة على حسابه في تويتر، واصفاً السودان بالبلد “القذر”، وذلك عندما حاول انتقاد سياسة الرئيس الأمريكي الحالي، جو بايدن، وطريقة إجلائه موظفي السفارة الأمريكية.

ابن ترامب يصف السودان
ابن ترامب يصف السودان

حيث قال: “ترك جو بايدن للتو 16 ألف أمريكي آخرين في بلد فقير قذر مزقته الحرب وسحب طاقم السفارة في البداية.. يا له من مشين!!!”.

إلا أن هذا الانتقاد انقلب عليه فيما يبدو، إذ توقف العديد من المغردين السودانيين على تويتر أمام هذا التعليق، مستنكرين وصف السودان بتلك العبارة المهينة.

 

وليل السبت- الأحد، أعلن بايدن، أن القوات الأمريكية نفذت عملية لإخراج موظفين حكوميين من السفارة في الخرطوم، موضحاً أن جيبوتي وإثيوبيا والسعودية ساعدت في هذه العملية.

من جانبه، أوضح اللفنتانت الجنرال الأمريكي دوغلاس سيمس، أن أكثر من 100 من عناصر العمليات الأمريكية الخاصة، شاركوا في عملية الإجلاء التي ساهمت فيها 3 مروحيات من طراز “ش-47 شينوك” CH-47 Chinook توجهت من جيبوتي إلى إثيوبيا ثم إلى السودان، لتخلي الموظفين الأمريكيين وعائلاتهم.

والجدير ذكره أن عشرات الدول العربية والغربية تداعت خلال اليومين الماضيين من أجل إجلاء رعاياها من السودان، الذي غرق منذ 15 أبريل الماضي في اشتباكات دامية بين الجيش والدعم السريع، فيما يتوقع أن تستمر عمليات الإجلاء هذه خلال اليومين المقبلين أيضاً.

ابن ترامب يصف السودان
ابن ترامب يصف السودان

اقرأ أيضا:

))وثائق سرية مسربة تكشف ما فعلته مرتزقة فاغنر في إفريقيا و”يخيف” أمريكا 

)) أغرب قصص فرض الضرائب على الشعوب في العالم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى