سلايد رئيسيشاهد بالفيديو

بالفيديو|| الكشف عن قضية خطيرة تورط فيها بشار إسماعيل.. حكم عليه بالإعدام وأنقذه حافظ الأسد بعفوٍ “خاص”

كشف فنان سوري معارض عن قضية خطيرة تورط بها الممثل السوري بشار إسماعيل، وتخلص من حكم “الإعدام” بعد أن تدخلت أمه لدى الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد.

 

بشار إسماعيل متورط بقضية خطيرة

وكشف الكاتب والممثل السوري عبد القادر منلا، في تسجيلٍ مصور، نشره عبر منصة “يوتيوب”، عن تورط الممثل السوري بشار إسماعيل بجريمة قتل، خلال عمله في الكلية العسكرية، قبل أن ينتقل بعد ذلك إلى المعهد العالي للفنون المسرحية.

وقال منلا خلال حديثه، إنَّ: “إسماعيل ترك العمل في الكلية العسكرية بسبب تورطه في قتل ضابط”.

بشار اسماعيل محاكم بالإعدام

أضاف الفنان السوري المعارض: “حكم على إسماعيل بالإعدام ولاحقاً بالسجن المؤبد، قبل أن يتم إطلاق سراحه بعفو خاص من قبل الرئيس السوري الراحل حافظ الأسد، بعد أن تدخلت أمه”.

اقرأ أيضًا: فنان سوري من مسقط رأس الأسد يهاجم النظام ويصف الموالين بالكلاب التي تعوي

وخلال الشريط المصور، هاجم منلا إسماعيل بسبب “نظرته الفوقية لزملائه عندما كان يأتي إلى المعهد التمثيلي السوري رفقة زوجته”، ولفت إلى أن إسماعيل كان قد تحدث عن تفاصيل الحادثة أمام زملائه كـ”نوع من التفاخر”.

ويُعرف إسماعيل بمواقفه المساندة للنظام السوري ورئيسه بشار الأسد، منذ اندلاع الثورة السورية عام 2011، رغم توجيهه مؤخراً انتقادات للحكومة.

وقال ذات مرة عبر حسابه الرسمي على منصة “فيس بوك”، إنه فقد كرامته على إحدى محطات الوقود في الساحل السوري، على طريق دمشق طرطوس.

عبدالقادر منلا يهاجم زهير رمضان

وفي وقتٍ سابق من الشهر الفائت، هاجم منلا نقيب الفنانين السوريين زهير رمضان، وكشف عن ممارسات الأخير بحق الممثلين خلال السنوات الأخيرة واصفاً إيّاه بـ”الصفيق والوضيع”.

وقال عبر برنامجه “همسة عتاب” إنّّ زهير رمضان “تعاون مع المخابرات السورية على تلفيق الملفات والتهم، لكل الممثلين الذين شاركوا أو تعاطفوا مع الثورة السورية”.

وأكد أن رمضان “مارس دور مخبر رخيص على الفنانين والممثلين في سوريا”.

وبات من المعروف لدى من يتابع أخبار الفنانين السوريين أن زهير رمضان، يسيطر على نقابة الفنانين، حيث يشغل منصب النقيب منذ سنوات، ويتعرض لانتقادات واسعة نتيجة سياسات النقابة بفصل ومهاجمة الفنانين السوريين المعارضين.

والجدير بالذكر أن الممثل السوري عبدالقادر منلا، انتقد في برنامجه المذكور العديد من الممثلين السوريين، لا سيما الموالين للنظام السوري ورئيسه بشار الأسد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى